وزير الشباب والرياضة يشهد احتفالية تدشين مؤسسة قيادات شباب مصر للتنمية المستدامة

كتب احمد محمد

وزير الشباب والرياضة يشهد احتفالية تدشين مؤسسة قيادات شباب مصر للتنمية المستدامة

شهد ،صباح اليوم ،الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،احتفالية تدشين مؤسسة قيادات شباب مصر للتنمية المستدامة والمشهرة برقم 7059،بالمركز الأوليمبي بالمعادي ،بحضور اللواء إسماعيل الفار الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب ،والدكتورة نجوي صلاح وكيل وزارة رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ،ولفيف من قيادات الوزارة والمؤسسة.

أكد وزير الشباب والرياضة علي دور مؤسسة قيادات شباب مصر في تناول قضية الوعي ومواجهة التطرف الفكري، والتأكيد على أهمية ترسيخ مفهوم الولاء والانتماء للوطن، والعمل على مواجهة الأكاذيب والشائعات وتنمية الحس الوطني لدى الشباب، والعمل على نشر التوعية بالجهود الكبيرة المبذولة والمشروعات التنموية والخدمية العملاقة والنوعية المنفذة والتي يجري إنجازها وسط التحديات التي تواجهها الدولة من الداخل والخارج.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تعمل علي تأهيل وتمكين الكوادر الشبابية المصرية في كافة محافظات الجمهورية ،بهدف رفع الوعي الفكري لدى الشباب، وتعلم سُبل تحقيق الاستدامة من خلال دمج وتمكين الشباب في كيانات شبابية نابعة من وزارة الشباب والرياضة.

ونوه وزير الشباب والرياضة إلي أن إطلاق قيادات كإطار تنسيقي يهدف إلى تعزيز أدوار المنظمات والقيادات والاتحادات الشبابية لتحقيق تكامل بين هذه المنظمات وتعزيز الشراكات العربية والإقليمية والدولية في مجال الشباب إضافة إلى تمثيل مصر في المحافل الدولية ذات الصلة بقضايا الشباب والمساهمة في السياسات العمومية ذات الصلة بالشباب . 

ونوه الوزير لمجلس أمناء المؤسسة علي ضرورة توحيد القيادات الشبابية المميزة والمؤثرة في المجتمع المصري في كيان واحد ،حشد قدرات الشباب ومهاراتهم في التواصل والقيادة ،نشر ثقافة السلام والحرية ،إبراز الهوية المصرية والبعد الحضاري والتاريخي ،الدفع بالكفاءات والقيادات الشبابية المؤهلة لتولي المناصب القيادية في مصر ،الإنخراط في مؤسسات الدولة واستثمار الاستحقاقات الشبابية ،بالإضافة إلي العمل على إبراز وتنمية مواهب الشباب وصقلها لتحقيق نهضة ثقافية واجتماعية متكاملة.

قال محمد عويان عضو مجلس أمناء مؤسسة قيادات شباب مصر :”أعرب عن فخري وامتناني واعتزاز مجلس أمناء مؤسسة قيادات شباب مصر لراعي شباب الجمهورية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وخالص الشكر والتقدير لمعالي وزير الشباب والرياضة وقيادات الوزارة علي الدعم المتواصل لإنجاح الكيانات الشبابية”.

جدير بالذكر أن مؤسسة قيادات شباب مصر للتنمية المستدامة هي حركة فكرية تضم نخبة من الشباب المتميزين في جميع مناح الحياة الثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية والسياسية في مصر ،هدفها توحيد الجهود الشبابية لخلق أرضية متينة تدعم الشباب وتعزز اللقاءات منهم للقيام بدورهم الريادي وتبوأ المناصب القيادية في مصر الحديثة .