وزير الشباب والرياضة يلتقي مديرة الشراكات بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية

كتب .وجدى نعمان

وزير الشباب والرياضة يلتقي مديرة الشراكات بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية

 

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، السيدة/ هنا جرهام مديرة الشركات بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية، على هامش مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للتغير المناخ COP27، لمناقشة تعزيز التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة، ومناقشة استعدادات مصر لاستضافة المؤتمر الكشفي العالمي الـ٤٣ المقرر عقده ٢٠٢٤ في القاهرة.

 

ومن جانبه، ثمن وزير الشباب والرياضة المجهودات المبذولة من المنظمة العالمية للحركة الكشفية، مؤكداً على أهمية الكشافة المصرية للحركة الكشفية كواحدة من أهم وأقدم الحركات الشبابية المصرية التي تأسست منذ أكثر من ١٠٠ عام، خاصةً فيما يقومون به من خدمات دائمة للوطن في وقت الأزمات.

 

أشار “صبحي” الي أنه تم الاستعانة بمجموعة من الفرق الكشفية المصرية أثناء جائحة كوفيد 19والمشروعات التنموية والبيئية، ضمن مبادرات المنظمة العالمية للحركة الكشفية لتطبيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وقدمت السيدة هنا جرهام بالشكر لوزير الشباب والرياضة لجهوده المبذولة في ترتيبات المؤتمر الكشفي العالمي الـ٤٣ المقرر عقده ٢٠٢٤ في القاهرة كجمعية عامة لكافة رؤساء جمعيات الكشافة الوطنية في كل دول العالم، وكذلك شكره على تقديم كل الدعم في المؤتمر الكشفي العربي ال٢٩ المنعقد بشرم الشيخ في ٢٠١٩.

 

حضر اللقاء مصطفي مجدي معاون الوزير للسياسيات والتنمية الشبابية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للكشافة، وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالاتحاد العام للكشافة والمرشدات، مروان أحمد عوني باحث بوحدة السياسات وتطوير الأعمال.