وزير الشباب ومحافظ الغربية يناقشان تطوير مراكز الشباب ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة

كتب احمد محمد
وزير الشباب ومحافظ الغربية يناقشان تطوير مراكز الشباب ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة”
“صبحي”: “حياة كريمة” نموذج مصري فريد نحو تطوير الريف وفتح آفاق المستقبل للشباب المصري
“رحمي”: نسعى لبناء وتنمية النشء والشباب من خلال المبادرات المجتمعية في “حياة كريمة”
استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم، بمكتبه، الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وذلك لمناقشة تطوير عدد من مراكز الشباب على مستوى المحافظة بصفة عامة، وداخل مركز زفتي بصفة خاصة والذي يتم تطويره ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري.
وخلال اللقاء ناقش الوزير والمحافظ موقف ٣٠ مشروع تم إدراجها ضمن أعمال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بمركز زفتي، تتضمن ” إنشاء مراكز جديدة، إحلال وتجديد كلي وجزئي لعدد من المراكز بجانب إنشاء الملاعب المنجلة ورفع كفاءة المباني الإدارية والخدمية”.
أكد الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة لديها خطة متكاملة لتنفيذ عدد من الفعاليات داخل قرى حياة كريمة تشمل ” مبادرات شبابية، رياضية، ثقافية وفنية” تقدمها ” أندية الفتاة، أندية العلوم، أندية التطوع، برلماني الطلائع والشباب، وغيرها من الأنشطة التي تهدف إلى خلق جيل جديد من النشء والشباب، مشيراً إلى أن مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هو نموذج فريد للدولة المصرية يستهدف الريف المصري وتوجية كافة طاقات المجتمع لخدمة الشباب المصري على كافة المستويات، وفتح آفاق المستقبل للشباب المصري.
أشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن هناك العديد من المشكلات التي تواجه مراكز الشباب، ومنها الإشهار وتحديد تبعية الأرض المخصصة مع الوزارات الأخرى، لافتًا إلى أنه جاري تقنين الأوضاع مع تلك الجهات في العديد من مراكز الشباب وجدولة الأراضي الخاصة بمراكز الشباب.
ومن جانبه طالب محافظ الغربية إدراج عدد ٥ مشروعات أخرى في قرى “الغريب، فرسيس، منشية حسن، ميت الحارون وكفر ميت الحارون” تشمل إحلال وتجديد الملاعب ورفع كفاءة المباني الإدارية والخدمية وتجهيز حدائق الطفل وإنشاء صالات متعددة الأغراض، كما طالب المحافظ سرعة إشهار وإنشاء مركز شباب نهطاي والتي تعتبر واحدة من أهم القرى داخل مركز زفتي.
أضاف رحمي أن المحافظة بجانب تنفيذ أعمال البنية التحتية، تقوم بتنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية التي تستهدف بناء وتنمية الإنسان داخل قرى مركز زفتي، حيث تم تنفيذ ٩١ قافلة اجتماعية، توعوية، طبية بيطرية بجانب مبادرات التمكين الاقتصادي التي ساهمت في توفير ٧١٥٦ فرصة عمل لأبناء مركز زفتي من خلال ٥٥١ مشروع نفذتها المحافظة بالتعاون مع المؤسسات المختلفة.
حضر اللقاء الأستاذ أشرف صالح المدير التنفيذي للوزارة، الدكتور أشرف البيجرمي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية، والأستاذة إيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب.