وزير شئون المجالس النيابية يشارك في إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين

23

كتب .وجدى نعمان

المستشار / علاء الدين فؤاد

وزير شئون المجالس النيابية

يشارك في إجراء المقابلات

الشخصية للمتقدمين للبرنامج 

الرئاسى لتأهيل التنفيذيين

 

شارك المستشار/ علاء الدين

فؤاد وزير شئون المجالس

النيابية في إجراء المقابلات 

الشخصية للدفعة الثالثة من 

المتقدمين للبرنامج الرئاسي

لتأهيل التنفيذيين للقيادة،

والذي يعقد بمقر الأكاديمية للتدريب، وذلك تلبية لدعوة الدكتورة / رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية.

قال وزير شئون الجالس النيابية أن البرنامج يأتي في إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية بتأهيل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، حيث تولى وزير شئون المجالس النيابية رئاسة أحد اللجان المنوط بها إجراء مقابلات المتقدمين للالتحاق بالبرنامج.

أكد المستشار علاء الدين فؤاد أن البرنامج يهدف إلى بناء كوادر شبابية قادرة على التعامل مع الآليات والتقنيات الحديثة بكفاءة وقدرة عالية، والعمل وفق التطبيقات والنماذج الدولية الناجحة، وذلك بما يُسهم في رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة. كما يخاطب البرنامج كافة مؤسسات الدولة بالإضافة إلى الكادرات الخاصة وفق منهج متكامل يربط بين كافة جهات الجهاز الإداري للدولة ومتناسقًا مع خطط الدولة الاستراتيجية للنمو والإصلاح.

كما أشاد وزير شئون المجالس النيابية بالدور الذي تقوم به الأكاديمية في تدريب وتأهيل العاملين بالجهاز الإداري للدولة حيث يقوم عمل البرنامج على عدد من المحاور الثقافية والقانونية والاقتصادية وغيرها من المقومات العلمية والتطبيقات الحديثة والتي ترتكز على الدمج بين الدراسة النظرية والدراسة العملية التطبيقية.

جدير بالذكر أن الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب أنشأت بالقرار الجمهوري رقم 434 لسنة 2017، ويكون تشكيل مجلس امناء الأكاديمية من رئيس مجلس الوزراء رئيسًا وعضوية ممثلين عن رئاسة الجمهورية وعدد من الوزراء وعدد من الشخصيات ذوي الخبرة.