وصفات طبيعية لطرد الحشرات المنزلية وتعقيم وتطهير وتعطير المنزل

41

كتبت/لميس سعد

تكثر الحشرات في فصل الصيف نتيجة لارتفاع درجة الحرارة وكذلك ذيادة نسبة الرطوبة ..والكثير منا يقلق بخصوص استعمال المبيدات الحشرية لما لها من أضر ار صحية لذلك نبحث عن ماهو صحي في التخلص من هذه الحشرات المنزلية..كذلك يضفي روائح عطرية محببة ..ويمكن تحقيق ذلك باستعمال الزيوت العطرية خاصة وانها تتسم بالعديد من الفوائد الطبية والعلاجية والمضادة للميكروبات وذلك عن طريق استخدام احد هذه الزيوت كالآتي :

1-زيت الزعتر:

عن طريق تخفيفه ووضع حوالي 10 قطرات منه في بخاخ الماء واستعماله كمعطر ومطهر ومعقم للجو وكطارد للبعوض.

2-زيت النعناع:

طارد للنمل ومعطر للجو وطارد للحشرات عموماويستعمل باضافة بعض قطرات منه لبخاخ الماء واستعماله 

3-زيت شجرة الشاي:

زيت الشاي معقم ومضاد للفطريات كذلك يستعمل في طرد الحشرات المنزلية وتطهير المنزل وتعقيمه وذلك بوضع قطرات منه في بخاخ الماء واستعماله.

4-زيت الكافور:

له رائحة نفاذة جدا تعطر المكان وفي نفس الوقت تعمل علي تطهيره وتعقيمه كما أنه طارد للحشرات مثل الباعوض والحشرات المنزلية عموما ويستعمل كذلك بوضع بعض قطرات منه في بخاخ الماء.

5-زيت اللافندر:

يتميز اللافندر بانه مهدئ للأعصاب فرائحته تعمل كمهدئ  يساعد علي استرخاء الجسم ..كذلك يعمل علي طرد الحشرات وتعقيم الهواء ونظافة المنزل ويستعمل بوضع بعض قطرات منه كذلك في بخاخ الماء.

كذلك سيدتي يمكنك خلط بعضا من هذه الزيوت معا  استعمالها في بخاخ الماء ورشه أثناء القيام بتنظيف المنزل أو الأثاث الخشبي ومسحه سريعا أو كرش خفيف علي المفروشات مع التهوية الجيدة كذلك استعمال بعض القطرات في ماء المسح والتنظيف ..فتحصلين علي نظافة ورائحة عطرة كذلك بالمواظبة تتخلصين من الحشرات المنزلية.