فن ومشاهيروميديا

وفاة أنيسة حسونة و يوفنتوس يعزز المركز الرابع و9 أرقام مميزة من تعزيز ميلان ومحطات مرتبطة بمحاكمة حسن راتب بقضية الآثار الكبري أهم التريندات اليوم

كتب وجدي نعمان

تعد قائمة التريند بموقع تويتر وتريندات جوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان “الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟” لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا، اليوم الأحد.

وفاة الدكتورة أنيسة حسونة نائبة البرلمان السابقة بعد معاناة مع المرض

توفيت قبل قليل الدكتورة أنيسة حسونة، عضوة مجلس النواب السابقة،بعد صراع مع مرض السرطان، وكان تم تكريم الدكتورة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب السابق، فى احتفالية المرأة المصرية، من قبل السيدة انتصار السيسى.

وأكدت “أنيسة حسونة”، فى حوار لها منذ ايام قبل وفاتها أن المرأة تشهد عصرها الذهبى في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يسعى إلى تمكينها في كافة القطاعات، لافتة إلى أن أكثر ما أسعدها هو جلوس المرأة على منصة القضاء كونها كانت تطالب بذلك، وتابعت:”مكنتش مصدقة أن هناك يوم سيأتى وتجلس المرأة على منصة القضاء”، لافتة إلى ضرورة تدريب الرجال على حقوق المرأة.

يوفنتوس يعزز المركز الرابع بالدورى الإيطالى بثلاثية ضد سامبدوريا

حقق فريق يوفنتوس الإيطالى فوزا كبيرا على سامبدوريا بنتيجة 3-1، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب “لويجى فيراريس”، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدورى الإيطالي.

أنهى اليوفى الشوط الأول متقدما بثنائية نظيفة، جاءت عبر مايا يوشيدا مدافع سامدبوريا بالخطأ فى مرماه فى الدقيقة 23، وكذلك ألفارو موراتا فى الدقيقة 34 من ركلة جزاء.

وفى الشوط الثانى، أهدر أنطونيو كاندريفا ركلة جزاء لسامبدوريا فى الدقيقة 74، وتمكن سابيرى من تسجيل الهدف الأول فى الدقيقة 84، قبل أن يسجل موراتا الثانى له والثالث لفريقه فى الدقيقة 88، وتنتهى المباراة 3-1 لصالح اليوفي.

اعلان

وجاء تشكيل يوفنتوس: حراسة المرمى: تشيزني/ الدفاع: دانيلو – دى ليخت – روجانى – بيليجريني/ الوسط: كوادرادو – لوكاتيلى – آرثر ميلو – أدريان رابيو/ الهجوم: مويس كين – موراتا.

بهذه النتيجة يحافظ يوفنتوس على المركز الرابع بجدول ترتيب الدورى الإيطالى برصيد 56 نقطة، بفارق 4 نقاط عن ميلان المتصدر، فيما يحتل سامبدوريا المركز الـ16 برصيد 26 نقطة.

ونجح يوفنتوس فى الفوز بـ10 من آخر 15 مباراة رسمية، وتعادل فى الخمس الأخرى، ليواصل مسيرته الخالية من الهزائم بعد الفوز على سبيزيا.

اعلان

9 أرقام مميزة من تعزيز ميلان لصدارة الدورى الإيطالي

عزز فريق ميلان صدارته لجدول ترتيب الدورى الإيطالى، بعد الفوز على إمبولى 1-0 فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب “سان سيرو”، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من مسابقة الكالتشيو.

وأحرز هدف ميلان الوحيد داخل شباك إمبولى، اللاعب بيير كالولو فى الدقيقة 19 من عمر احداث الشوط الأول.

واحتفظ ميلان بصدارته للدورى الإيطالى وفى رصيده 63 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن إنتر ميلان الوصيف وله مباراتين، و6 نقاط عن نابولى صاحب المركز الثالث برصيد 57 نقطة.

محطات مرتبطة بمحاكمة حسن راتب وعلاء حسانين و21 متهما بقضية الآثار الكبرى

وصلت دعوى محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين وآخرين، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”الآثار الكبرى”، إلى محطتها قبل النهائية بعد حجز الدعوى من محكمة الجنايات برئاسة المستشار خليل عمر خضر للحكم.

حسن راتب

حسن راتب

حسن راتب.. المحطة الأولى تلاوة أمر الإحالة

فى الجلسة التى عقدت بتاريخ 8 يناير 2022، تلا ممثل النيابة أمر إحالة المتهمين.

حسن راتب.. المحطة الثانية سماع الشهود

بتاريخ 12 فبراير 2022، استمعت المحكمة لأقوال الشهود الوارد أسمائهم بأمر الإحالة ومن أبرز الشهود مجرى التحريات والذى أكد أمام المحكمة أن حسن راتب دفع مبلغ 14.5 مليون جنيه لعلاء حسانين من أجل التنقيب عن الآثار، ولكن الثانى لم يخرج قطع أثرية، وطلب من الأول دفع مبالغ مالية أخرى لاستكمال عمليات الحفر، لكنه رفض، وهذا سبب الخلاف بين الطرفين.

حسن راتب.. المحطة الثالثة مرافعة النيابة

فى 14 فبراير 2022، استمعت المحكمة لمرافعة النيابة والتى طالب ممثلها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، ومن أبرز ما جاء فى المرافعة.. “لا عدل إلا بقضاة حملوا الأمانة والرسالة الرفيعة، أتيناكم باسم المجتمع فحملنا الأمانة بكل فخر واعتزاز، فأنتم شيوخ القضاء أقف بين أيديكم ومحرابكم المقدس، بل جئت للجانى مختصما وللحق طالبا، قضيتنا هى قضية وطن خانه أبناؤه فسقناهم مكبلين إلى المحكمة بالأصفاد”.

وأشار ممثل النيابة العامة، إلى أن هذا المجتمع المجنى عليه يناشدكم أن تضربوا بيد من حديد على هؤلاء الفاسدين، الذين عاثوا مفسدين، ولا يدركون أنهم يمكرون والله خير الماكرين.

وأوضح ممثل النيابة العامة: إذ تنكر المتهمون من كل المعانى ورداء الوطنية، كاشفين عن مخططهم بغية سرقة ثروات الوطن وأناشدكم بالقصاص منهم.

حسن راتب.. المحطة الرابعة مرافعة الدفاع

على مدار 6 جلسات تقريبا استمعت المحكمة لمرافعة الدفاع وكان آخر المترافعين دفاع حسن راتب، وبدأت أولى جلسات مرافعة الدفاع فى 5 مارس 2022.

حسن راتب.. المحطة الخامسة حجز الدعوى للحكم 

فى 12 مارس قررت محكمة الجنايات حجزى الدعوى للحكم بتاريخ 21 ابريل مع استمرار حبس المتهمين.

وكانت النيابة العامة، وجهت لحسن راتب تهمة تمويل علاء حسانين بملايين الجنيهات وعصابته للتنقيب عن الآثار والاتجار فيها، كما وجهت لعلاء حسانين والمتهمين الآخرين، تهمة التنقيب عن الآثار داخل المحافظات المصرية والاتجار فيها وتهريبها للخارج.

كانت النيابة قررت حبس حسن راتب على ذمة التحقيقات، وطالبت بسرعة التحريات حوله، ووجهت له تهمة تمويل علاء حسانين المعروف بـ”نائب الجن” بملايين الجنيهات للتنقيب عن الآثار.

واجهت النيابة “راتب” باعترافات النائب السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، وتضمنت أن راتب موله ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار، وكشفت تحقيقات النيابة عن تمويل بملايين الجنيهات قدمه حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن تورط رجل الأعمال حسن راتب فى دفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التى تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلمانى السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى