وفاة الناقد الرياضى إبراهيم حجازى ووعد أول حفل يحييه كاظم الساهر وبإعلان فوز العامري فاروق أهم التريندات اليوم

كتب وجدي نعمان

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة “الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟”، اليوم الإثنين، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التي شغلت السوشيال ميديا.

وفاة الناقد الرياضي ابراهيم حجازي 

برز اسم الناقد الرياضى الشهير ابراهيم حجازى واحتل قائمة الأكثر بحثا على جوجل، بعد اعلان خبر وفاته صباح اليوم، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على إثرها للعناية المركزة، ولكن وافته المنية صباح اليوم، ليعم الحزن على الوسط الرياضى والإعلامى كله.

إبراهيم حجازىإبراهيم حجازى

وفى هذا الصدد بث “تليفزيون اليوم السابع”، تغطية خاصة استعرض خلالها أبرز المحطات في حياة الإعلامى والناقد الرياضى إبراهيم حجازى.

واستعرضت التغطية الخاصة أبرز المحطات في حياة الكاتب الصحفى إبراهيم حجازى، خاصة انه يحظى بشعبية كبيرة وعلاقات طيبة فى الوسط الرياضى والإعلامى، حيث كان ضمن ال100 عضو المعينين بمجلس الشيوخ في 2020.

تخرج حجازى فى المعهد العالى للتربية الرياضية بالهرم عام 1967، ثم التحق بمؤسسة الأهرام عام 1975، ثم فاز بجائزة مصطفى وعلى أمين للصحافة المكتوبة عام 1985، وقد نجح فى تأسيس مجلة الأهرام الرياضى فى يناير 1990 وأصبح رئيس تحرير المجلة لمدة 19 عاما.

موعد أول حفل يحييه كاظم الساهر بعد وفاة شقيقه الأكبر

كما برز اسم الفنان كاظم الساهر بعد وفاة شقيقة الأكبر، أمس الأحد، وعلى الرغم من حالة الحزن التي يعيشها الفنان يرتبط باحياء حفل غنائى في دبى يوم 14 يناير الجارى، ضمن حفلات مهرجان دبى للتسوق، وهو الحفل الذى أعلن عنه كاظم الساهر على حسابه بموقع “انستجرام” قبل وفاة شقيقه بأيام.

وحرص كاظم الساهر، على تقديم الشكر لكل من قدم له واجب العزاء في شقيقة “على جبار”، حيث نشر تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر وكتب قائلاً: “أخي الغالي رحمة الله على روحك الطيبة، مثواك الجنة بإذن الله، الله يحفظكم دائمًا ويبعد عنكم كل مكروه“.

كاظم الساهركاظم الساهر

وكان قد أعلن حسين جبار، شقيق الفنان كاظم الساهر، وفاة شقيقهما الأكبر “على جبار”، وذلك فى تدوينة عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، وكتب حسين جبار، شقيق كاظم الساهر، فى نعيه لشقيقه الراحل: “شقيقي الأكبر على جبار إبراهيم السامرائى، في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

القضاء الإدارى يقضى بإعلان فوز العامري فاروق بمنصب نائب رئيس الأهلي بالتزكية

بينما برز أسم العامري فاروق، بعدما قضت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة، بقبول الدعوي القضائية المقامة من العامري فاروق، التي طالب فيها وبصفه مستعجله بوقف تنفيذ قرار المطعون ضدهم فيما تضمن من الامتناع عن إعلان فوز الطاعن بمنصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي للرياضة البدنية وما بترتيب عليه من أثار واعتباره كان لم يكن.

وفي الموضوع بإلغاء قرار المطعون ضدهم من الإمتناع عن إعلان فوز الطاعن بمنصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي للرياضة البدنية، وما بترتيب عليه من أثار واعتباره كأن لم يكن.

ويترقب النادي الأهلي موقف اللجنة الأولمبية المصرية من الحكم القضائي الذى حصل عليه العامري فاروق أمس، الأحد.

العامري فاروقالعامري فاروق

وينتظر الأهلي اعتماد اللجنة الأولمبية مجلس الأهلي بصيغته الجديدة بعد اعتماد فوز العامري فاروق بحكم قضائي واجب النفاذ، خاصة أن اللجنة الأولمبية كانت اعتمدت مجلس الأهلي بدون العامري فاروق بعد انتخابات النادي بعدة أيام.

ويتابع الأهلي مع اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب تداعيات حكم محكمة القضاء الاداري أمس وتنفيذ هذا الحكم الذي أعاد العامري فاروق لمنصب نائب رئيس النادي.