وكيل وزارة التعليم بقنا يتفقد عدد من المدارس فى أول يوم بالعام الدراسى الجديد 

متابعة / سماح سعد محمد 

وجه الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا كلمة محفزة الى ابنائه الطلاب تؤكد على ان عودة الطلاب الى المدارس بثت فيها الحياة واعادت رونقها وبهائها ، كما تجملت شوارع المدينة ودب فيها النشاط .

استهل الدكتور صبري خالد زيارته في صباح أول أيام الدراسة بزيارة مدارس جنوب قنا الاعدادية بنات و حامد سليمان الاعدادية بنين بقنا ، وذلك لمراجعة والاطمئنان على التزام المدارس بالاجراءات الاحترازية و انتظام الطلاب و ارتفاع نسبة الحضور والتزام المدارس بإعداد الجداول وتوزيعها على المعلمين .

 شدد مدير تعليم قنا على الالتزام بتوفير كافة اشتراطات الأمن والسلامة بالمدارس وانهاء كافة اعمال الصيانة البسيطة ، وأكد على تفعيل الأنشطة التربوية و التنسيق بين المدارس التي تعمل في نفس المنشأة وتشكيل لجان للمرور في بداية كل يوم دراسي للحفاظ على النظافة وسلامة الاثاث حتى يمكن محاسبة المقصر والمتهاون في الحفاظ على المال العام .

الجدير بالذكر ان نسبة الحضور قد تجاوز ٩٠ ٪ في عدد ٤٢٤ مدرسة بقنا بدأت العمل اليوم ، كما استكملت غرفة عمليات المديرية عملها بالتواصل مع مديري الادارات التعليمية ومديري المراحل للوقوف على اي عقبات والعمل على حلها .