يشكل الطلاب أكثر من 8٪ من محاولات الانتحار في فلاندرز في عام 2019

25

كتب .وجدى نعمان

يشكل الطلاب أكثر من 8٪ من محاولات الانتحار في فلاندرز في عام 2019

واحدة من كل 12 محاولة انتحار عولجت في المستشفيات الفلمنكية العام الماضي نفذها طالب ، وفقًا لأرقام جديدة حصل عليها عضو برلماني فلمنكي.

وشكل الطلاب 8.3٪ من جميع محاولات الانتحار التي سجلتها المستشفيات في عام 2019 ، وهو رقم أثار مخاوف بشأن رفاهية الطلاب كمجموعة سكانية ، على الرغم من انخفاضه مقارنة بالسنوات السابقة.

قال النائب جاك دي جوشت: “تظهر هذه الأرقام أن الطلاب ما زالوا يشكلون مجموعة معرضة للخطر ، وأنه يجب إيلاء المزيد من الاهتمام لسلامتهم العقلية ومنع الانتحار”.

قدم دي جوشت الأرقام إلى البرلمان الفلمنكي بعد الحصول عليها من وزيري التعليم والرعاية الاجتماعية ، بن ويس وواتر بيك.

وأظهرت الأرقام أن معدل محاولات الانتحار المسجلة من قبل الطلاب انخفض للعام الثاني على التوالي ، حيث ارتفع من 9.1٪ في 2018 إلى ما يزيد قليلاً عن 8٪.

في فترة السبع سنوات السابقة ، من 2010 إلى 2017 ، قفز عدد الطلاب الذين حاولوا الانتحار من 6.5٪ إلى 11.6٪ ، وفقًا لتقارير De Morgen .

هذا العام ، نظرًا لأن العديد من الطلاب رأوا رويتنهم ينقلب بسبب عمليات الإغلاق والتفويض بالعزل الذاتي ، قال دي جوشت إنه لم يتضح بعد تأثير الأزمة التي أحدثها جائحة الفيروس التاجي على أرقام الانتحار.

وقال: “يجب ألا نقلل من تأثير التعلم عن بعد والعزلة الاجتماعية التي تصاحبها” ، مضيفًا: “يجب أن نضمن حصول الطلاب على التوجيه والدعم اللازمين لتجاوز هذه الفترة الصعبة”

يمكن لأي شخص لديه أفكار انتحارية الحصول على المساعدة عن طريق الاتصال بخط الانتحار على الرقم 1813 أو بالذهاب إلى www.zelfmoord1813.be ، أو إلى مركز منع الانتحار على الرقم 0800 32123 أو على www.preventionsuicide.be