فن ومشاهيروميديا

يوم الضحك العالمى وضحكات مميزة للفنانين

كتب وجدي نعمان

يحتفل العالم باليوم العالمى للضحك فى الأحد الأول من شهر مايو من كل عام، وكان الاحتفال باليوم العالمى للضحك للمرة الأولى عام 1998 فى مومباي – الهند، وكان من تنظيم الدكتور مادان كاتاريا مؤسس حركة يوجا الضحك.

وبدأ الاحتفال بيوم الضحك العالمى يتسع بعد ذلك ليصل إلى أكثر من 50 دولة حول العالم تحيى هذا اليوم كل دولة على طريقتها الخاصة.

والضحك هو أحد وسائل التعبير عن السعادة، سواء عند إلقاء إحدى النكات الفكاهية أو عند رؤية موقف كوميدى أو مشاهدة أحد الأفلام الكوميدية، وبمناسبة يوم الضحك العالمى تميز عدد من نجوم الفن بضحكاتهم التى أدخلت الفرحة على قلوب جمهورهم والمشاهدين.

واشتهر بعض النجوم بضحكة مميزة تعرفه الجماهير والمشاهدين بها بمجرد سماعها، الفنان الراحل حسن فايق كان صاحب ضحكة مميزة جدا وكان يطلقها فى جميع أدواره الكوميدية.

واشتهر النجم الراحل إسماعيل ياسين، بلقب أبو ضحكة جنان وكانت ضحكته ترسم البسمة والسعادة على وجوه المشاهدين، ومن النجوم الراحلين المميزين بضحكتهم الراحل محمود عبد العزيز وسمير غانم، كانت لديهم ضحكة مميزة جدا، ومن النجمات التى تميزن بضحكة كلها دلع وتطلقها فى جميع المناسبات والاحتفالات وفى جميع اللقاءات النجمة نبيلة عبيد، وتميزت بدلعها وصوتها العالى، والنجمتان هند رستم وسعاد حسنى تميزن بضحكاتهن الممزوجة بالشقاوة والدلع وكان لها طابع خاص.

أما الفنان الراحل مصطفى متولى أشتهر بضحكته فى مسرحية ” الواد سيد الشغال” أمام الزعيم عادل إمام على إضحاكه وخروجه من النص فى مسرحية وظل يضحك كثيرا وأصبحت ضحكته من أكثر الضحكات شهرة وتداول على السوشيال ميديا والاستعانة بها فى المواقف الكوميدية، كما اشتهر الفنان محمد ثروت بضحكته التى يطلقها فى الأفلام والمسلسلات بشكل عفوى، ومن الفنان التى اشتهرت ضحكته فى مسلسلات رمضان المنقضى على صبحى وأصبحت ضحكته تريند بعد عرض مسلسل تحت الوصاية للنجمة منى زكى، وأخذ الكل يقلده فى ضحكته.

750829_0 

20191112015102512

سعاد-حسني-11

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى