رياضة عالمبة وافريقيه

يويفا يدرس نقل نهائى دورى أبطال أوروبا

كتب وجدي نعمان

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم أجرى محادثات حول نقل نهائى دورى أبطال أوروبا من العاصمة التركية إسطنبول مع بقاء أقل من شهر على إقامته.

وذكرت صحيفة “ديلى ميل” الإنجليزية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أجرى محادثات حول نقل النهائى إلى ملعب “النور” فى لشبونة بالبرتغال، بسبب الانتخابات الرئاسية التركية التى تقام فى وقت لاحق من هذا الشهر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم سيكون مترددًا للغاية فى تغيير ملعب النهائى، حيث تم نقله بالفعل من إسطنبول مرتين بسبب فيروس كورونا فى عامى 2020 و2021.

ولفتت الصحيفة أن يويفا قد يضطرون إلى التفكير فى التغيير، لأن سلامة المشجعين هى الشاغل الرئيسى لهم، فى أكبر مباراة لكرة القدم للأندية.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا بعد أقل من أسبوعين، وهذا يعنى أن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم قد يضطر إلى اتخاذ قرار فى وقت متأخر.

وتعادل مانشستر سيتى وريال مدريد 1-1 في ذهاب نصف النهائي، بينما ف از إنتر ميلان 2-0 خارج أرضه على مضيفه ميلان في ذهاب نصف النهائي هذا الأسبوع.

وستقام مباريات الإياب الأسبوع المقبل، لتحديد من سيخوض المنافسة على نهائي لقب دوري أبطال أوروبا الذي من المقرر أن يقام على ملعب أتاتورك يوم 10 يونيو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى