علوم وتكلنولوجيا وفضاء

أبرز اللقطات التي تم ثوثيقها لعمليات التدريبات القتالية في إطار مناورات “قوقاز-2020”.بالفيديو

كتب وجدي نعمان

نشرت وسائل إعلام روسية مقاطع فيديو تضم أبرز اللقطات التي تم ثوثيقها لعمليات التدريبات القتالية في إطار

مناورات “قوقاز-2020”.

ومن أبرز ما تم توثيقه خلال المناورات المذكورة كانت عمليات إطلاق الصواريخ من منظومات “إس-400” 

الدفاعية البعيدة المدى، وإطلاق صواريخ من منظومات “إسكندر-إم” الروسية الحديثة.

Video Player

كما عرضت لقطات من التدريبات التي أجرتها فرق عسكرية تابعة لقوات المنطقة الجنوبية في الجيش الروسي في

ميدان “برودبوي” العسكري بمنطقة فولغوغراد، حيث استخدمت هذه الفرق دبابات T-90A ومدافع Msta-S وراجمات Tornado-G الصاروخية لتدمير مواقع العدو الافتراضي وآلياته ومرابض نيرانه.

Video Player

ومن أبرز ما شهدته المناورات أيضا كانت تدريبات سلاح الجو الروسي على تدمير الأهداف المعادية الافتراضية بواسطة المروحيات العسكرية وقاذفات “سو-25” و”سو-30″، إضافة لعمليات التدريب على إطلاق أسراب من الدرونات من نوع  Forpost  و Orlan-10 و Eleron-3، وعمليات تدمير الأهداف الجوية المعادية بمنظومات “بانتسير”، وعمليات الإنزال الجوي للسيطرة على ميادين القتال.

Video Player

كما نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يظهر إطلاق غواصة “كولبينو” لصاروخ مجنح من نوع “كاليبر” في مياه البحر الأسود في إطار المناورات المذكورة أيضا، ومقاطع تظهرعمليات التدريب التي نفذتها زوارق إيفانوفيتس وR-60  تابعة لأسطول البحر الأسود، والتي وجهت فيها ضربات صاروخية للأهداف المعادية في عرض البحر بالاشتراك مع الطيران الحربي.

Video Player

وجرت مناورات “قوقاز-2020” في الفترة ما بين 21 و26 سبتمبر الجاري في العديد من المناطق وميادين التدريب العسكرية الروسية، وعلى أراضي المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية وفي البحر الأسود وبحر قزوين، بإشراف رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي، فاليري غيراسيموف.

اعلان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى