رياضة محلية

الأهلى فى التاسعة مساء السبت أحلام العاشرة والتتويج علي عرش القارة السمراء

كتب وجدي نعمان

يلتقى النادى الأهلى فى التاسعة مساء السبت، مع فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في إطار المباراة النهائية في بطولة دورى أبطال إفريقيا المقرر إقامتها في ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.
 
ويأمل الأهلى، في مواصلة حصد البطولات بالتتويج باللقب العاشر في تاريخه أمام كايزر تشيفز والعودة مجددا لكأس العالم للأندية للموسم الثانى على التوالي بعدما حقق اللقب الموسم الماضى على حساب الزمالك بهدفين مقابل هدف.
 
اللقب العاشر سيكون مختلفا بالنسبة للاعبى الأهلى الذين يطمحون في تسطير تاريخا كبيرا مع النادى الأهلى، وقائمة الأهلى منقسمة على 3 أقسام وهو ما نستعرضه في التقرير التالى..

اللقب الرابع


 

يطمح الثلاثى وليد سليمان ورامى ربيعة وسعد سمير في تحقيق اللقب الرابع من بطولة دورى أبطال إفريقيا أمام كايزر تشيفز بعدما نجح الثلاثى في التتويج بها 3 مرات من قبل.

وحصد الثلاثى بطولة إفريقيا مع الأهلى سابقا في أعوام 2012 و2013 و2020، تحت قيادة كل من حسام البدرى في 2012 أمام الترجى التونسى، ومحمد يوسف أمام أورلاند الجنوب إفريقي في 2013، وأخيرا تحت قيادة موسيمانى أمام الزمالك 2020.

اللقب الثانى


 

وهناك 17 لاعبا في قائمة النادى الأهلى يمنون النفس بالتتويج باللقب لثانى مرة في تاريخهم وهم، محمد الشناوى وعلى لطفى ومروان محسن وحسين الشحات ومحمد مجدى أفشة وأيمن أشرف وجونيور أجايى وعلى معلول وكهربا وحمدى فتحى وعمرو السولية ومحمد هانى وصلاح محسن وديانج وياسر إبراهيم ومحمود متولى ومصطفى شوبير.

اللقب الأول


 

كذلك هناك 7 لاعبين في قائمة النادى الأهلى تمنى النفس بالتتويج باللقب لأول مرة في تاريخهم وهم، محمد شريف والمغربى بدر بانون والكونغولى والتر بواليا وطاهر محمد طاهر وأكرم توفيق وأحمد رمضان بيكهام، حيث لم يسبق لهم التتويج بهذه البطولة من قبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى