رياضة محلية

الأهلي وبداية رحلة استعادة الدوري الغائب

كتب وجدي نعمان

يتطلع فريق الأهلي لأن يخطو خطوة هامة وكبيرة في طريقة إستعادة درع الدوري مع إنطلاق الجولة الأولى للمارد الأحمر مساء الأربعاء المقبل أمام الأسماعيلي في واحدة من أهم المطبّات أمام المارد الأحمر هذا الموسم.

الأهلي يرغب في بداية قوية أمام الدراويش من أجل تأكيد قدرته على إستعادة لقب الدوري ..وفي السطور التالية سنلقي الضوء على كيفية إستعدادات الأهلي لبطولة الدوري وإلى التفاصيل:

دوري الأبطال .. خير استعداد

استعد فريق الأهلي للموسم المحلي الجديد عن طريق “انطلاقة” دوري أبطال أفريقيا ، فالأهلي واجه فريق الحرس الوطني بطل النيجر ذهاباً وإياباً في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا التى يحمل الأهلي لقبها أخر نسختين.

وفاز الأهلي في مباراة العودة بإستاد الاهلي والسلام أول أمس ،السبت، 6-1 فيما كان قد تعادل في لقاء الذهاب بالنيجر بهدف لمثله.

وسجل المارد الأحمر سبعة أهداف في مباراتي الذهاب والعودة أمام بطل النيجر ما يؤكد غزارة الشق الهجومي للمارد الأحمر قبل إنطلاق الموسم الجديد محلياً.

وإطمأن موسيماني المدير الفني للأهلي أيضاً على أكثر من لاعب شهد مستواهم تراجع في مباراتي طلائع الجيش بالسوبر المصري وإنبي بكأس مصر ويأتي في مقدمتهما ، محمد مجدي أفشة وحسين الشحات وكهربا ومحمد شريف .

وقدم الرباعي مستوى جيد في مباراتي بطل النيجر ما يؤكد أن المارد الأحمر إستعادة جزء كبير من خطورته ومستواه السابق.

أزمة دفاعية

عانى دفاع الأهلي من أزمة واضحة في الموسم الماضي بل وفي إنطلاقة الموسم الجاري أفريقياً، فالكثيريين أنتقدوا إهتزاز شباك المارد الأحمر أمام بطل النيجر ذهاباً وإياباً خاصة وأن المنافس متواضع للغاية.

الصفقات الجديدة

الأهلي يتطلع للإستفادة من الصفقات الجديدة في الموسم الجديد محلياً خاصة بعدما غابت هذه الصفقات عن مباراتي الحرس الوطني.

ويرى جهاز الأهلي أن بيرسي تاو وميكيسوني وعمار حمدي وأحمد عبد القادر وكريم فؤاد وحسام حسن سيكون لهم دور كبير في قوة الأهلي الهجومية الموسم المقبل.

تحدي غياب الشناوي

وسط قوة الأهلي الهجومية وإمتلاك الفريق صفقات جديدة قادرة على صناعة الفارق تظهر أزمة غياب محمد الشناوي للإصابة وهو ما يراه كثيرون بمثابة “التحدي الأكبر” في المباريات التى سيغيب عنها الشناوي في الدوري للإصابة التى تعرض لها في معسكر منتخب مصر الأخير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى