رياضة محلية

الأهلي يسعى لإسقاط بطل المغرب وتقديم عرض قوى بعد التراجع المحلى

كتب وجدي نعمان

يسعى فريق النادي الأهلي لتحقيق نتيجة جيدة أمام الرجاء المغربي في المباراة التى ستجمعها مساء اليوم، السبت، ببطولة أفريقيا من أجل تصحيح الصورة السيئة لدى جماهير بعد العروض الباهتة الفترة الأخيرة محلياً وأفريقيا.

ويلعب الأهلي مع الرجاء المغربي في العاشرة من مساء اليوم السبت على استاد الأهلي والسلام في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

الاهلي في مهمة تقديم عرض قوي

ويتطلع المارد الأحمر لتقدم عرض قوي ونتيجة جيدة أمام المنافس المغربي القوي لاسيما أن الفريق خسر مؤخراً من المصري في الدوري وفاز قبلها بصعوبة على الاتحاد السكندري بالدوري والهلال السوداني “هدف يتيم” ببطولة أفريقيا.

ويحتاج الأهلي لتحقيق نتيجة جيدة في لقاء الليلة تُسهّل مهمته في لقاء العودة المقرر له الجمعة المقبل بالمغرب ، واستعد الأهلي جيدا لمباراة الليلة بعدما أدى برنامج تدريبي خاص منذ الانتهاء من مباراته ضد المصري ضمن منافسات الجولة الـ13 من عمر الدوري وحتى الدخول في معسكر مغلق لمباراة الليلة، اشتملت على أداء تدريبات بدنية مكثفة وشرح بعض الجمل الفنية التي ينوي الجهاز الفني تطبيقها أمام الرجاء المغربي.

الأهلي يتسلّح بالأرض والجمهور

ويتسلح الأهلي بعاملي الأرض والجمهور في تحقيق نتيجة إيجابية والفوز بنتيجة مطمئنة تمكنه من تأكيد الصعود إلى نصف النهائي الإفريقي في مباراة العودة بالمغرب يوم الجمعة المقبل على استاد مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، كما استعد الأهلي من خلال الجلسات التحفيزية التي عقدها مسئولي النادي واللاعبين الكبار داخل صفوف الفريق الأحمر مع زملائهم لحثهم على تحقيق الفوز على بطل المغرب.

موسيماني “ذاكر” الرجاء

وحرص بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي على تحفيظ لاعبيه بعض الجمل الفنية والخططية التي ينوي تطبيقها في مباراة الرجاء الليلة، وكذلك دراسة الفريق المنافس جيدا عن طريق مقاطع الفيديو للتعرف على طريقة وأسلوب لعبه وموقفه عند تحضير الهجمات وكذلك موقفه في وضعية الدفاع، قبل وضع الخطة وطريقة اللعب المناسبة التي سيعتمد عليها الأهلي لاختراق حصون الفريق المغربي، لاسيما بعد تغيير الجهاز الفني للرجاء عما كان عليه الحال في آخر مواجهة للفريقين بالسوبر الإفريقي في ديسمبر الماضي، بعدما تولى رشيد الطاوسي قيادة الفريق المغربي خلفا لمدربه السابق مارك فيلموتس.

قائمة بلا إصابات

وجاءت قائمة الأهلي للمباراة بلا إصابات، وضمت كلاً من :‏ محمد الشناوي ومحمود متولي وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وأيمن ‏أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج، وعلي لطفي وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي ‏أفشة ومحمود وحيد، وعلي معلول ومحمد محمود وبيرسي تاو ومحمد عبد المنعم وطاهر محمد طاهر، ‏وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني ومصطفى شوبير، وأحمد عبد القادر ‏ووليد سليمان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى