رياضة محلية

الأهلي يعلن شفاء بدر بانون وعودته للملاعب قريبا بعد أداء تدريبات تأهيلية

كتب وجدي نعمان

يؤدي فريق الأهلي مرانه الأول بالجزائر اليوم استعدادا لخوض مباراة الإياب في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا أمام فريق وفاق سطيف، حيث يخوض الأهلي تدريباته في الثامنة مساء بتوقيت الجزائر (التاسعة بتوقيت القاهرة) على الملعب الفرعي لاستاد 5 يوليو، الذي يستضيف مباراة إياب الدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا أمام وفاق سطيف مساء السبت المقبل.

وكانت بعثة الأهلي برئاسة العامري فاروق نائب رئيس النادي قد وصلت إلى الجزائر أمس على متن طائرة خاصة.

وحرص السفير المصري في الجزائر، الدكتور مختار وريدة، على استقبال بعثة الأهلي في مطار الجزائر فور وصولها، ووجه طاقم السفارة المرافق له بتذليل العقبات، وإنهاء كافة الإجراءات الإدارية الخاصة بالبعثة.

وتضم قائمة الأهلي المتواجدة في الجزائرمحمد الشناوي ــ على لطفي ــ مصطفى شوبير ـ محمد هاني ــ كريم فؤاد ـ علي معلول ــ أيمن أشرف ـ ياسر إبراهيم ـ محمد عبد المنعم ـ رامي ربيعة ـ محمود وحيد ـ أليو ديانج ـ حمدي فتحي ـ محمد مجدي أفشة ـ حسين الشحات ـ طاهر محمد طاهر ـ لويس ميكيسوني ـ وليد سليمان ـ محمد محمود ـ محمود متولي ـ محمد شريف ـ أحمد نبيل كوكا ـ بيرسي تاو ـ أحمد عبد القادر ـ عمرو السولية.

وكان الأهلي قد أدى مرانه صباح أمس بالقاهرة على ملعب التتش بالجزيرة بعد انتهاء الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين والتي استمرت لمدة 48 ساعة عقب مباراة وفاق سطيف الأولى، التي أقيمت على استاد الأهلي we السلام، وانتهت بفوز الأهلي بأربعة أهداف دون رد.

شفاء بانون واقتراب عودته للملاعب
 

تحدث الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز بالنادي الأهلي، عن آخر تطورات حالة بدر بانون، لاعب الفريق، بعد الفحوصات الطبية التي خضع لها مؤخرا تحت إشراف طبيب المنتخب المغربي.

وقال أبو عبلة إن حالة بدر بانون مُطمئنة للغاية، مؤكدا أنه على تواصل مُستمر معه ومع طبيب المنتخب المغربي لمتابعة حالة اللاعب ومستجدات إصابته والتقارير الخاصة بحالته، وهناك تشاور مستمر بين الجهاز الطبي للأهلي ونظيره في منتخب المغرب.

وأوضح أبو عبلة، أن بدر بانون تعافى تماما من الالتهابات التي اشتكى منها بعد تعرضه للإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن اللاعب خضع لفحص دائم على القلب لمدة ثلاثة أيام وجاءت النتيجة جيدة للغاية.

وأشار رئيس الجهاز الطبي بالأهلي،  إلى أن بدر بانون يخضع لتدريبات بدنية متدرجة منذ ثلاثة أسابيع وفي غضون فترة قصيرة سيكون متواجداً في الأهلي، ويشارك في أجزاء من التدريبات الجماعية مع فريق الكرة بعد إجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان على قدرته على بذل مجهود لفترة طويلة.

واختتم أبوعبلة تصريحاته مؤكدا أن الوضع الطبي لبدر بانون مُطمئن إلى حد كبير حاليا،ً وأن الإجراءات الطبية المتبعة مع اللاعب في المغرب كافية، ولن يكون هناك إجراءات إضافية بعد حضوره للقاهرة، لذا تمت الموافقة على بقاء اللاعب في المغرب كدعم معنوي له لمواصلة للعلاج والتواجد مع أسرته.

الاهلي يعلن جاهزية عبد المنعم
 

أكد الجهاز الطبي للأهلي جاهزية محمد عبد المنعم لاعب الفريق للمشاركة في المباريات الرسمية المقبلة والتي تبدأ بمواجهة وفاق سطيف يوم السبت المقبل في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك وفقا للرؤية الفنية بعد تعافيه من الإصابة التي اشتكى منها خلال الفترة الماضية وأبعدته عن التواجد في المباريات الرسمية.

واشتكى محمد عبد المنعم من شد في العضلة الضامة وخضع للفحوصات الطبية وقام بتنفيذ برنامج علاجي طبيعي وتأهيلي وتعافى تماما من إصابته.

وقال الدكتور أحمد أبوعبلة رئيس الجهاز الطبي لفريق الكرة، أن محمد عبد المنعم شارك في التدريبات الجماعية التي أقيمت بالقاهرة كاملة، وأنه سيشارك في المران الأول اليوم بالجزائر وأن حالة اللاعب تسمح بتواجده في المباريات الرسمية بعد تعافيه  من الإصابة وأنه سيكون تحت تصرف الجهاز الفني للفريق قبل مباراة وفاق سطيف المقرر لها السبت المقبل في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

تطورات إصابة عمرو السولية

قال الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الأهلي إن عمرو السولية لاعب الفريق يؤدي برنامج علاج طبيعي وتأهيلي وأن الجهاز الطبي يأمل في لحاق اللاعب بالمباراة المقبلة أمام وفاق سطيف المقرر لها السبت المقبل في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، وسيتم تقييم حالة اللاعب بشكل مستمر حتى قبل موعد المباراة للتعرف على فرص مشاركته وتواجده مع الفريق.

وقال أبو عبلة إن عمرو السولية اشتكى من آلام في العضلة الخلفية وكان هناك تخوف من الدفع به في مباراة وفاق سطيف بذهاب نصف نهائي دوري الأبطال لاسيما أن نتيجة الأشعة التي أجراها قبل المباراة لم تكن مطمئنة لذا لم يتم المجازفة به وخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي.

وأوضح رئيس الجهاز الطبي، أن حالة عمرو السولية تتوقف نتيجة الأشعة الطبية وعدم شكوى اللاعب من وجود أي آلام في موضع الإصابة وتقييم حالته طبيا.

وكانت بعثة الأهلي برئاسة العامري فاروق نائب رئيس النادي قد وصلت إلى الجزائر أمس على متن طائرة خاصة لمواجهة وفاق سطيف في لقاء العودة بعدما فاز الأهلي بالقاهرة في لقاء الذهاب برباعية نظيفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى