اقتصاد وبورصه

الانتخابات الأمريكية تجار التجزئة يخشون من التقلبات

كتب محمد عزت السخاوي

منذ عام 2020 ، و مستثمرو التجزئة قوة متنامية بحيث انفجروا في الأرقام خلال عمليات الإغلاق وساعدوا في تعزيز انتعاش الأسهم من أدنى مستوياتها الناجمة عن الوباء. الآن ، مع ارتفاع التقلبات المرتبطة بالانتخابات ، ترى هذه المجموعة الجديدة فرصًا.

يستغل المتداولون اليوميون الموارد عبر الإنترنت وفي المجتمعات الافتراضية لتهيئة أنفسهم لما يمكن أن يكون طريقًا وعرًا اعتمادًا على المدة التي يستغرقها حل حالات عدم اليقين في يوم الانتخابات.

في العام الماضي ، انضمت شركات السمسرة التقليدية عبر الإنترنت مثل Charles Schwab Corp SCHW.N و Fidelity إلى شركات ناشئة مثل Robinhood في التخلص من رسوم التداول ، مع السماح للمستخدمين أيضًا بشراء شرائح من الأسهم الفردية ، مما يجعل الأمر أسهل من أي وقت مضى على أي شخص أن يمتلك قطعة من شركة.

عندما تراجعت أسعار الأسهم في مارس ، وأغرقت الحكومات والبنوك المركزية الاقتصاد بالسيولة ، رأى الملايين من المستثمرين المحتملين نقطة دخول جذابة وقاموا بتنزيل تطبيقات التداول على هواتفهم المحمولة.

قال سام فريمان ، 23 عامًا ، باحث السرطان في شيكاغو ، الذي قال إنه بدأ التداول اليومي في أبريل بعد رؤية محادثة حول تداول الخيارات على تويتر: “إنه مجرد شيء اخترته كهواية”. لقد كان يتداول في خيارات MSFT.O من Microsoft Corp وقال إنه جنى أرباحًا من ارتفاع حول تقسيم أسهم TSLA.O لشركة Tesla Inc.

مع اقتراب موعد الانتخابات ، يعتمد على مجموعة Slack Technologies Inc WORK.N التي تتألف من بضعة آلاف من تجار التجزئة الذين يتمتعون بمستويات مختلفة من الخبرة ووسائل التواصل الاجتماعي ، ليضع نفسه في موضعه.

وقال إنه يراهن على فوز الديموقراطي جو بايدن على الجمهوري دونالد ترامب ، تليها عمليات بيع مكثفة في السوق.

وقال باركليز في مذكرة بحثية إنه مع وجود عدد قياسي من بطاقات الاقتراع المبكرة التي تم الإدلاء بها بالفعل ، فقد تأتي النتائج في وقت متأخر عما كانت عليه في السنوات السابقة ، وهو ما “يمكن أن يزيد من التقلبات في السوق خاصة في حالة وجود نتيجة قريبة”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى