رياضة عالمبة وافريقيه

السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يشيد بالجماهير المصريه

كتب وجدي نعمان

أشاد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بسلوك الجماهير المصرية، مؤكدا أنها خلقت أجواءا رائعة، خلال نهائيات كأس العالم للأندية، والتي توج بلقبها فريق بايرن ميونخ للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز على نظيره تيجريس أونال المكسيكي بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية للنسخة الحالية من المسابقة، والتي أقيمت على ملعب “المدينة التعليمية” في العاصمة القطرية الدوحة.

وحصل النادي الأهلي على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، بعد الفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح 3-2، في مباراة تحديد المركزين الثالث وتالرابع، عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي.

وقال إنفانتينو في تصريحات عقب المباراة النهائية :”لقب مستحق لفريق بايرن ميونخ الذي فاز بكل شيء، الجماهير المصرية من النادي الأهلي خلقوا أجواءًا رائعة”.

وتابع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قائلا :”تيجريس كان مفاجأة، لم يكن متوقعا وصولهه للنهائي، ستعود كرة القدم كما كانت مرة أخرى في أقرب فرصة، بعد أن نقضي على كورونا”.

وسجل جوشوا كيميتش نجم بايرن ميونخ هدفا في الدقيقة 18، تم الغاءه بعد العودة لتقنية الفيديو التي أشارت إلى وجود تداخل من روبرت ليفاندوفسكي لحظة تسجيل الهدف، وكان في موقف تسلل حينها.

في الشوط الثاني، احرز الظهير الفرنسي بينامين بافارد هدف انتصار بايرن ميونخ في الدقيقة 59 بعد متابعته لرأسية ليفاندوفسكي التي ارتدت من يد حارس تيجريس.

واحتسب الحكم الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو، التي أشارت على عدم وجود تسلل على ليفاندوفسكي.

وحصد الفريق البافاري لقب مونديال الأندية للمرة الثانية فى تاريخه بعد نسخة 2013 فى المغرب عندما واجه فريق الرجاء المغربي وحقق الفوز بثنائية نظيفة، بينما يعد فريق تيجريس المكسيكي أول بطل للكونكاكاف ينجح فى التأهل إلى نهائي المسابقة.

ونجح بايرن ميونخ فى الوصول للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية بعد تخطيه الأهلى بثنائية نظيفة سجلها النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي فى نصف النهائي، فى المقابل تأهل فريق تيجريس أونال المكسيكي بتغلبه على فريق بالميراس البرازيلى بهدف نظيف سجله الهداف الفرنسي المخضرم أندرى بيير جينياك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى