أخبار العالم

العالم هذا الصباح

كتب وجدي نعمان

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المثيرة للجدل، ومنها إطلالات النجوم فى مهرجان كان، ومصرع 3 مهاجرين فى مبنى بمرسيليا الفرنسية، وإعلان الطوارئ فى ولاية بافاريا الالمانية بسبب الفيضانات.

“تشويه كريك”.. آخر سلسلة حرائق الغابات فى أمريكا

يستمر حريق “تشويه كريك”، في النمو مع زيادة خطر الحرائق، حيث أدى إلى حرق 37283 فدانًا، وتم احتواء النار بنسبة 20٪، وأعلنت القبائل الكونفدرالية في محمية كولفيل حالة الطوارئ.

تم إصدار تحذير علم أحمر لجميع مناطق وسط وشرق واشنطن، حيث ستؤدي مجموعة من الظروف الجافة والرياح إلى رفع مخاطر الحريق إلى مستويات حرجة. سيخلق هذا جنبًا إلى جنب مع رياح عاصفة تصل سرعتها إلى 20-30 ميلًا في الساعة مزيجًا مثاليًا من الظروف الجوية لنمو سريع لحرائق الغابات.

بعض الماشية والخيول والحياة البرية استسلمت لحرائق الغابات أو أصيبت بحروق شديدة لدرجة أنه كان لا بد من إخمادها. ولم ترد انباء عن اصابات او قتل.

بقايا منزل وشاحنة دمرهما حريق تشويه كريكبقايا منزل وشاحنة دمرهما حريق تشويه كريك

شوهدت عجلة السيارة التي دمرها حريق تشويه كريكشوهدت عجلة السيارة التي دمرها حريق تشويه كريك

رجل الإطفاء جيفري روجاس يرعى كلبًا أثناء قتاله حريق تشويه كريكرجل الإطفاء جيفري روجاس يرعى كلبًا أثناء قتاله حريق تشويه كريك

سطح منزل دمره حريق تشويه كريكسطح منزل دمره حريق تشويه كريك

ولاية واشنطن الشرقيةولاية واشنطن الشرقية

يسقط مثبط الحريق من طائرة على الأرض بالقرب من حريق تشويه كريكيسقط مثبط الحريق من طائرة على الأرض بالقرب من حريق تشويه كريك

ولاية واشنطن تشويه كريك فايرولاية واشنطن تشويه كريك فاير

بقايا منزل دمره حريق تشويه كريكبقايا منزل دمره حريق تشويه كريك

مواطن يجلس على دراجة نارية متوقفة يعاين الأضرار الناجمةمواطن يجلس على دراجة نارية متوقفة يعاين الأضرار الناجمة

طائرة تسقط مثبطات حريق في حريق تشويه كريكطائرة تسقط مثبطات حريق في حريق تشويه كريك

دمرت حرائق الغابات نيسبيليم في ولاية واشنطن الشرقيةدمرت حرائق الغابات نيسبيليم في ولاية واشنطن الشرقية

شارون ستون وأورلاندو بلوم.. نجوم “كان” يتألقون في حفل خيرى

بسبب فيروس كورونا، استضاف حدث “أمفار جالا” في مهرجان كان 2021، عددًا أقل من الضيوف المشاهير بسبب الوباء، تراوحت قائمة الضيوف من 400 إلى 900 شخص وكانت متوافقة مع بروتوكولات كوفيد 19 .

حضر نجوم هوليوود بما في ذلك نينا دوبريف، وريجينا كينج، وأورلاندو بلوم، وستيلا ماكسويل، ودارين كريس، وسبايك لي، وشارون ستون، وغيرهم كثيرين مرتدين ملابس مثالية احتفالاً بحضورهم هذا الحدث.

كان موضوع هذا العام هو “أنا نجم سينمائي” وعرض أزياء برعاية كارين رويتفيلد، قدمت الحفل شارون ستون بينما قدمت أليسيا كيز أداءً ساحرًا خلال عرض الأزياء.

إلين-فون-أونويرثإلين-فون-أونويرث

أورلاندو-بلومأورلاندو-بلوم

إيفلينا-لورينإيفلينا-لورين

إيفي-هاريسإيفي-هاريس

جيسيكا-وانججيسيكا-وانج

حدث-أمفار-للسينما-ضد-الإيدز-2021حدث-أمفار-للسينما-ضد-الإيدز-2021

ريجينا-كينجريجينا-كينج

سانتا-ديموبولوسسانتا-ديموبولوس

سبايك-ليسبايك-لي

سيندي-بروناسيندي-برونا

شارون-ستونشارون-ستون

كوكو-كونيجكوكو-كونيج

لوكاس-برافولوكاس-برافو

لينا-خضريلينا-خضري

ممفيس-ديبايممفيس-ديباي

مسئولو حديقة “سنترال بارك” الأمريكية يلجئون للماعز لإنقاذ الحديقة الضخمة

لجأ المسئولون عن حديقة سنترال بارك فى نيويورك الأمريكية، إلى استخدام الماعز لحل مشكلة تواجه الحديقة الضخمة، وذلك فى محاولة منهم لالابتعاد عن استخدام الوسائل الكيميائية والميكانيكية فى إطار الحرص على حماية البيئة.

ولجأ المسئولون فى الحديقة لانتهاج أفكار مبدعة للحفاظ على دورة الحياة الطبيعية، منها استخدام الماعز في مكافحة انتشار النباتات الضارة داخل مسارات حديقة سنترال بارك في مدينة نيويورك الأمريكية، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

These 24 hungry goats are on a mission to save New York City park overrun with invasive plants. pic.twitter.com/0do96WSzhM

ويظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” الصينية، مشاركة 24 من الماعز الجائع، في تناول النباتات المضرة، التي أدى نموها للاستحواذ على مساحات من الحديقة.

الماعزالماعز

المسؤولون عن الحديقة رفضوا استخدام الطرق الميكانيكية للتخلص من تلك النباتات، وإنما اعتمدوا على تلك الفكرة المبتكرة، التي تحقق نفعا مزدوجا يساهم في تغذية الماعز، في ذات الوقت الذي تتم فيه مكافحة نموها دون تدخل البشر.

سنترال باركسنترال بارك

يأتى هذا فيما تسبب الهجوم على الطبيعة في كثير من المناطق حول العالم في حدوث تغيرات طبيعية أبرزها التغيرات المناخية، التي يمكن أن تسبب كوارثة بيئية في المستقبل، ولهذا السبب تسعى الكثير من الدول والمنظمات المهتمة بحماية البيئة للحد من التدخل البشري في دورة الحياة الطبيعية، خاصة فيما يتعلق بالمناطق الخضراء.

ألمانيا تعلن الطوارئ فى بافاريا بسبب الفيضانات والإنهيارات الأرضية

أفادت وسائل إعلام ألمانية نقلا عن خدمات الإنقاذ بإعلان حالة الطوارئ في ولاية بافاريا العليا الإدارية بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة.

وقال ممثل مركز التحكم الموحد في تراونستين في وقت متأخر من مساء السبت: “هناك الكثير من الانهيارات الأرضية الآن، وفرق الإنقاذ مثقلة بالعمل”.

وأشار إلى أن مناطق بيرشتسجادن وبيستشوفسوينسن في جنوب شرق الولاية تأثرت بشكل كبير نتيجة الفيضانات، حيث جرى إخلاء بعض المنازل من قاطنيها خشية عواقب الانهيارات الأرضية.

وحث المسؤول الألماني، السكان على مغادرة الطوابق السفلية وتجنب الشوارع، حيث تتدفق المياه من خلالها.

وأدت الفيضانات إلى تدمير الجسور والطرق وانقطاع خطوط الكهرباء، كما تم الإعلان عن مصرع 141 شخصا وإصابة المئات.

اعلان

ويشارك 850 جنديا من الجيش الألماني في إزالة آثار الكارثة في مناطق غرب البلاد.

مصرع 3 مهاجرين فى حريق بمبنى سكنى فى مرسيليا جنوب فرنسا

أعلن مسؤولون فرنسيون مصرع ثلاثة مهاجرين في مدينة مرسيليا في جنوب البلاد مساء السبت جراء حريق اندلع في مبنى سكني عام.

وقال مصدر قضائي إن طفلا يبلغ عامين وشخصا بالغا أصيبا بجروح خطرة في حريق المبنى الذي من المعروف أن مهاجرين أغلبهم نيجيريين يقطنونه بشكل غير قانوني، مضيفا أن الرجال الثلاثة الذين لقوا حتفهم مهاجرون غير شرعيون.

من جهته، قال قائد الشرطة فريدريك كاميليري لوكالة فرانس برس إنه لم يتم بعد تحديد سبب الحريق الذي اندلع في المساحة المشتركة بين الشقق. وأضاف “هناك نقطة تداول (مخدرات) سيئة السمعة هنا وتوتر بين السكان والمروجين”.

اعلان

وتعمل السلطات حاليا على إيواء الناجين من الحريق. 

وأفادت الشركة المشرفة على المبنى والتي تدير سلسلة من المساكن العامة في المنطقة، أنه كان على قائمة الهدم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى