أخبار مصر

القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام

كتب وجدي نعمان

تناولت برامج التليفزيون، مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها:

افتتاح معرض فنون تشكيلية بمكتبة الإسكندرية بعد أزمة كورونا لأول مرة

قدم تليفزيون اليوم السابع فيديو لايف حول، افتتاح مكتبة الإسكندرية،  الخميس، الدورة الرابعة عشرة من معرض “أجندة”، وذلك بقاعتى المعارض الشرقية والغربية بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

 وقال الدكتور جمال حسنى مدير إدارة المعارض بمكتبة الإسكندرية، أنه يشارك في دورة هذا العام 187 فنانا وفنانة من جميع أنحاء مصر، يعرضون أعمالهم التي تتنوع ما بين المجالات الفنية المختلفة من تصوير، وفسيفساء، ونحت، وأعمال خزف، وطباعة، وتصوير فوتوغرافي وغيرها.

وأضاف أنه نظرًا للظروف غير الاعتيادية التي يمر بها العالم، سوف تكون زيارة المعرض يوم الافتتاح وطوال فترة المعرض بأسبقية الحضور بحد أقصى 50 زائرًا في القاعة لكل مجموعة، مشيرا إلى إن المعرض يقام بالقاعتين الشرقية والغربية على مساحة 600 متر مربع بعد التجديد وجارى تجديد الإضاءة بهما.

ويستمر المعرض حتى السبت الموافق 10 يوليو 2021، ويستقبل زائريه يوميًا من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً عدا أيام الجمعة.

القائمة الكاملة للقاحات كورونا المعتمدة لدخول الدول العربية

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر والتي استعرض خلالها القائمة الكاملة للقاحات كورونا المعتمدة لدى الدول العربية والدول التابعة للاتحاد الأوروبى لدخولها.

واستعرضت التغطية الخاصة أنه في حال الرغبة لدخول المملكة العربية السعودية فيتمّ تقديم شهادة تثبت تلقي أحد اللقاحات الآتية:

1– فايزر- بيو إن تك.

2– موديرنا.

3 – أسترازينيكا.

4– جونسون آند جونسون.

اللقاحات المعتمدة في الإمارات

واعتمدت الإمارات العربية المتحدة، 4 لقحات حال الرغبة في دخول أراضيها وهي:

1– سبوتنيك V

2– فايزر- بيو إن تك.

3– سينوفارم.

4– أسترازينيكا.

اللقاحات المعتمدة في الكويت

ووفقًا لوزارة الصحة الكويتية، فإن هناك 3 لقاحات لا تقبل شهادات دخول الدولة بأي لقاحات سواها وهي:

1– فايزر- بيو إن تيك.

2– أسترازينيكا.

3– موديرنا.

4– جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون.

وتابعت التغطية الخاصة أنه تعتمد دول الاتحاد الأوروبي، عددًا من اللقاحات المعتمدة من قبل وكالة الأدوية الأوروبية وهي:

1– استرازينيكا.

2– فايزر- بيو إن تيك.

3– موديرنا.

4- جونسون آند جونسون.

الإسكان: الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير القاهرة الخديوية نهاية 2021

قال الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، إن المرحلة الأولى من تطوير القاهرة الخديوية قاربت على الانتهاء، حيث تم تطوير ميدان التحرير، ويتم حاليا العمل على تطوير شارع طلعت حرب وشارع قصر النيل وميدان طلعت حرب وميدان الأوبرا، والانتهاء من المرحلة الأولى من تطوير القاهرة الخديوية نهاية عام 2021.

وأضاف مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، فى تصريحات لبرنامج “المواجهة”، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن القاهرة الخديوية أحد مشروعات تطوير القاهرة، حيث أن هناك أكثر من محور لتطوير القاهرة أولها محور تطوير الطرق والمناطق غير الآمنة والعشوائية ثم محور تطوير المناطق ذات القيمة منها القاهرة الخديوية.

ولفت، إلى أن نقل الوزارات للعاصمة الإدارية سيتيح تطوير وسط القاهرة، موضحا أنه بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من تطوير القاهرة الخديوية فى نهاية العام الحالى سيتم البدء مباشرة فى المرحلة الثانية من التطوير.

الإسكان الاجتماعى: طرح وحدات بالعلمين الجديدة تبدأ من 200 لـ500 ألف جنيه

قالت مى عبد الحميد، الرئيس التفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إنه سيتم إطلاق مبادرة بفائدة 3% على 30 عاما على الوحدات خلال أيام، مضيفا أن شروط التعاقد من سن 20 لـ50 سنة، ولكن تم مد السن للمتقدمين الذين يصل سنهم إلى 55 عاما وسيتم استلام وحداتهم.

وأضافت الرئيس التفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد مصطفى شردى عبر برنامجه “الحياة اليوم”، المذاع على قناة الحياة، أن هناك طرح إسكان اجتماعى بمدينة العلمين، وهناك عدة شرائح اجتماعية مختلفة ومتعددة، بالإضافة إلى أن هناك شقق ثمنها من 200 ألف جنيه إلى 500 ألف جنيه بمدينة العلمين.

وتابعت قائلة: “سلمنا 400 ألف وحدة فى الفترة الماضية، وهناك 150 ألف وحدة هيتم تسليمهم هذا العام، ولدينا 300 ألف وحدة فى الإعلان الأخير، و700 ألف وحدة سيتم الانتهاء من تسليمهم بالكامل فى 2024“.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى