أخبار عربية

المشير خليفة حفتر : يعلن عن قبول تفويض الليبين لإدارة البلاد

محمود ابراهيم

اعلن القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير خليفة حفتر، إستجابة الجيش الليبي لإرادة الشعب في تفويضه لتسيير شئون البلاد.

 

وصرح حفتر، مساء الإثنين، إسقاط اتفاق الصخيرات السياسي، مشيراً إلى أنه “دمر بلادنا وقادها إلى منزلقات خطيرة”.

وأضاف المشير، أن القوات المسلحة الليبية ستستكمل مسيرتها في تحرير البلاد من الإرهاب، وحماية حقوق الليبيين، والسعي لتهيئة الظروف لبناء دولة مدنية مستقرة.

اعلان

كما طالب الليبيين، والعديد من القبائل الليبية، القيادة العامة للجيش بتسيير شؤون البلاد، مؤكدين رفضهم لحكومة الوفاق التي يترأسها فائز السراج.

وفوض مجلس أعيان الزنتان القوات المسلحة الليبية لتولي مسؤولية شؤون البلاد.

وأصدر المجلس بيانًا ،السبت، جاء فيه :إن هذا التفويض للقيادة العامة لتسيير شئون البلاد، وتفعيل القوانين الكفيلة بإرجاع الطمأنينة للشعب الليبي، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالعودة للمسار الديمقراطي، وإعداد دستور يتوافق عليه الليبيون ثم الذهاب لانتخابات برلمانية ورئاسية.

اعلان

 

فوض مجلس ومشايخ وأعيان وادي الشاطئ في الجنوب الليبي، أيضا القائد العام المشير خليفة حفتر صراحة وعلانية لقيادة المرحلة المقبلة وإدارة البلاد إلى حين استقرار الأوضاع.

وصرح شباب قبائل مصراتة، التي تسيطر عليها المليشيات بتفويض المؤسسة العسكرية التي يثق بها الليبيون لتولى زمام الأمور في البلاد، لاستكمال مهمتها الوطنية التاريخية للقضاء على الارهاب والتدخل التركي.

و أعلن المجلس البلدي لسلوق، تفويض المؤسسة العسكرية وقيادتها بتولي أمور البلاد خلال هذه المرحلة الحاسمة، والحرجة حتى إتمام التحرير الكامل للبلاد.

وفي وقت سابق، دعا القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، الشعب لإسقاط ما يُسمى بالاتفاق السياسي وتفويض المؤسسة المؤهلة لإدارة شؤون البلاد، وفق إعلان دستوري يصدر عنها ويمهد لبناء الدولة المدنية.

وقال المشير خليفة حفتر فى وقت سابق، إن الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب بلغ ذروته، لم يدع أمامه إلا الإعلان عن إسقاط ما يسمى بالاتفاق السياسي وما نتج عنه من تنصيب غير مشروع لهذه العصابة المجرمة حكومة فايز السراج”.

وذلك في إشارة إلى اتفاق الصخيرات الذي وقع في المغرب 17 يناير/كانون الأول 2015، برعاية الأمم المتحدة، ونص على تشكيل حكومة الوفاق لمدة عام قابلة للتمديد مرة واحدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى