رياضة عالمبة وافريقيه

برشلونة يهنئ ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني

كتب وجدي نعمان

وجه نادي برشلونة التهنئة إلى منافسه وغريمه التقليدي ريال مدريد، عقب تتويجه بلقب الدوري الإسباني لموسم 2021/2022، جراء الفوز الكبير الذي حققه أمام إسبانيول بنتيجة 4-0، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب “سانتياجو برنابيو” ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإسباني.

وكتب برشلونة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “نادي برشلونة يُهنئ ريال مدريد بفوز بلقب الدوري الإسباني رقم 35”.

وذكرت شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات، أن ريال مدريد لقبه الـ35 في مسابقة الدوري الاسباني، مما يجعله الفريق الذي حصل على أكبر عدد من الألقاب في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى متجاوزاً يوفنتوس 34 لقب.

تقدم الملكي بثنائية في الشوط الأول، حيث سجل هدفى ريال مدريد البرازيلى رودريجو سيلفا فى الدقيقة 32 بعد تمريرة ساحرة من مواطنه مارسيلو الظهير الأيسر ووضعه بقدمه الأيمن على يسار حارس إسبانيول، ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثانى فى الدقيقة 43 من الشوط الأول.

في الشوط الثاني، جاء الهدف الثالث عبر ماركو أسينسيو في الدقيقة 56 من عمر المباراة، من خلال كرة امام المرمى ليضعها في الشباك بشكل رائع، ثم اختتم البديل كريم بنزيما أهداف المباراة في الدقيقة 81.

وكان ريال مدريد يحتاج إلى نقطة واحدة لحسم لقب الدوري الإسباني ليحقق الثلاث نقاط ويتوج رسميا باللقب للمرة الـ35 في تاريخه، وذلك بعد غياب موسم  واحد.

وبذلك يحتل ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة وبفارق 18 نقطة عن برشلونة صاحب المركز الثانى مع تبقي 4 جولات فقط على نهاية الموسم، ويأتي إسبانيول في المركز الثالث عشر برصيد 39 نقطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى