أخبار العالم

جولة الكنانة نيوز حول العالم هذا المساء

كتب وجدي نعمان

شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث أبرزها ، الصين تحقق رقما قياسيا لأطول جسر معلق فى العالم.. بعد النار والألوان.. الشاكوش والسكينة أحدث صيحات الحلاقة، وإلى التفاصيل..

ميقاتي: لن أسمح بأن يكون لبنان منصة ضد إخواننا العرب بأي شكل من الأشكال

ميقاتي: لن أسمح بأن يكون لبنان منصة ضد إخواننا العرب بأي شكل من الأشكال

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أنه لن يسمح بأن يكون لبنان منصة ضد الدول العربية بأي شكل من الأشكال، مشيرا إلى أن بيروت يجب أن تبني علاقات جيدة مع المجتمعين العربي والدولي.

وفي حديث لقناة LBCI اللبنانية، قال ميقاتي إن “لبنان وطن مستقل ذو سيادة وعربي الهوية، ولا أسمح بأن يكون منصة ضد إخواننا العرب بأي شكل من الأشكال”.

وأضاف أن “لبنان يجب أن ينأى بنفسه ويبني علاقات جيدة مع المجتمع الدولي والبلدان العربية”.

وتابع: “لن أعرض مصلحة لبنان لأي مخاطر ولن أقوم بأي عمل غير مقبول من المجتمع الدولي، وفي برنامجي الحالي لا زيارة إلى السعودية”.

وعن لقائه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قال: “هناك نقاط وعدت الرئيس الفرنسي بها، وفي مقدمتها الحفاظ على الأمن والتفاوض مع الصندوق الدولي، إذ لا سيولة وهناك تعثر بالمصارف”.

وأشار إلى أنه بحث مع ماكرون موضوع شبكة الأمان الاجتماعي، إضافة إلى الملفين التربوي والصحي.

روسيا تبدأ في نشر منظومة إنترنت فضائي في مدار الأرض

روسيا تبدأ في نشر منظومة إنترنت فضائي في مدار الأرض

سيسمح إطلاق القمر الصناعي من طراز “سكيف” لروسيا مستقبلا بإنشاء شبكة عريضة متكاملة لدخول الإنترنت بشكل واسع النطاق عن طريق الفضاء.

أفاد بذلك مدير عام مؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الروسية دميتري روغوزين، في صفحته على “تويتر”.

يذكر أن شركة ” الأنظمة المعلوماتية للأقمار الصناعية” الروسية كانت قد أفادت في وقت سابق بالبدء في إنتاج قمر “سكيف – دي” الصناعي للاتصالات وأعلنت أن إطلاق القمر الصناعي يخطط له في أكتوبر عام 2022 .

جدير بالذكر أن أقمار “سكيف ” الصناعية الروسية مخصصة لدخول الإنترنت الفضائي عريض النطاق ويتم تصنيعها في إطار برنامج “سفيرا” الروسي المستقبلي الذي كشف عنه لأول مرة عام 2018.

وستتضمن شبكة “سفيرا” 380 قمرا صناعيا، وضمنها الأقمار الصناعية لاستشعار الأرض عن بعد إلى جانب الأٌقمار الصناعية للاتصالات من طراز “سكيف”. سيسمح تحقيق برنامج “سفيرا” الروسي للأقمار الصناعية  بالسيطرة الشاملة على حركة الأجهزة المسيّرة وذاتية القيادة (الدرونات والروبوتات) سواء كان في الجو أو على الأرض.

هذا وقد أفادت وسائل الإعلام الروسية بأن دفعة جديدة من الأقمار الصناعية البريطانية للاتصالات قد وصلت مطار “فوستوتشني” الفضائي الروسي على متن طائرة النقل “روسلان” لتنطلق في 14 أكتوبر المقبل إلى مدار الأرض تحقيقا لبرنامج “وان ويب” البريطاني للإنترنت الفضائي والذي يتم تنفيذه بواسطة الصواريخ الروسية من المطارات الفضائية الروسية والأجنبية.

مقتل 12 مدنيا في اشتباكات بين الجيش ومسلحين في الكونغو الديمقراطية

مقتل 12 مدنيا في اشتباكات بين الجيش ومسلحين في الكونغو الديمقراطية

لقي 12 مدنيا حتفهم جراء اشتباكات بين الجيش ومسلحين شمال شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

وأوضح موقع 7sur7 الإخباري أن الاشتباكات وقعت في بلدة ماكايانغا بمنطقة إيرومو في محافظة إيتوري يوم الأحد، وخلف 12 قتيلا بين الأهالي وإحراق 20 منزلا.

ونقل الموقع عن متحدث باسم القوات المسلحة قوله إن الجيش قتل 8 مسلحين من مليشيات “الجبهة الوطنية للتكامل في الكونغو” الناشطة في إيتوري، وأسر 10 منهم.

بلد العجائب.. الصين تحقق رقما قياسيا لأ طول جسر معلق فى العالم

تشهد الصين افتتاح جسر طريق نهر تشيبي يانجتسى، فى مقاطعة هوبى، بوسط الصين، أمام حركة المرور، مطلع الأسبوع الجارى، ويبلغ إجمالى طول الجسر المعلق 31 كم وامتداد رئيسي بطول 808 أمتار، ويربط طريق نهر تشيبي يانجتسى، مدينة تشيبى بمحافظة يانجتسى، مع مدينة Huangshi، ويتكون الجسر من ستة ممرات بسرعة مصممة 100 كم / ساعة، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”.

واختصر الجسر طريق نهر تشيبى يانجتسى، الذي يبلغ طوله 11.2 كيلومترًا، وقت سفر المركبات بين مدينة تشيبي ومدينة Huangshi إلى 5 دقائق، ومن المتوقع أن تعمل الجسور الجديدة على تحسين شبكة الطرق السريعة في هوبي وتعزيز تنمية التجمعات الحضرية في الروافد الوسطى لنهر اليانجتسى.

ووفقا لموقع العربية، يعد جسر نهر تشيبى يانجتسى، أكبر جسر معلق في العالم، بطول يزيد عن 2000 متر، بما يضمه من 6 ممرات ثنائية الاتجاه، بسرعة مصممة لــ100 كيلومتر في الساعة.

وفى سياق آخر، يذكر أن أول جسر مشاة فولاذي مطبوع ثلاثى الأبعاد فى العالم، أقيم – فى وقت سابق – بطول 40 قدمًا (12 مترًا) في أمستردام، والذي أنشأته شركة هولندية تسمى MX3D ، واستقر الجسر الجديد فوق قناة Oudezijds Achterburgwal في منطقة Red Light في أمستردام.
اختصر الجسر طريق نهر تشيبى يانجتسىاختصر الجسر طريق نهر تشيبى يانجتسى
أكبر جسر معلق فى العالمأكبر جسر معلق فى العالم
الجسر بطول يزيد عن 2000 مترالجسر بطول يزيد عن 2000 متر
بسرعة مصممة لــ100 كيلومتر في الساعة.بسرعة مصممة لــ100 كيلومتر في الساعة.
جسر الصين الجديدجسر الصين الجديد
جسر طريق نهر تشيبي فى الصينجسر طريق نهر تشيبي فى الصين
طول يزيد عن 2000 متر، بما يضمه من 6 ممرات ثنائية الاتجاهطول يزيد عن 2000 متر، بما يضمه من 6 ممرات ثنائية الاتجاه
يبلغ إجمالى طول الجسر المعلق 31 كميبلغ إجمالى طول الجسر المعلق 31 كم
يتكون الجسر من ستة ممرات بسرعة مصممة 100 كم فى الساعةيتكون الجسر من ستة ممرات بسرعة مصممة 100 كم فى الساعة
يربط طريق نهر تشيبي يانجتسىيربط طريق نهر تشيبي يانجتسى
يعد جسر نهر تشيبى يانجتسى، أكبر جسر معلق في العالميعد جسر نهر تشيبى يانجتسى، أكبر جسر معلق في العالم
يمتد بطول 808 أمتاريمتد بطول 808 أمتار

بعد النار والألوان.. الشاكوش والسكينة أحدث صيحات الحلاقة 

تعددت التقاليع المختلفة لعمليات الحلاقة لما تتضمنه صالونات الرجال من أدوات مختلفة، ومع تطور المهن التقليدية التى بات البعض منها تراثا، حتى وصل الأمر إلى طريقة الحلاقة، حيث شهدت مهنة الحلاق مؤخرا أدوات جديدة، عن تلك المعتاد عليها كالمقص والمشط، وتلك الأدوات هى “شاكوش وسكينة ونارالتى تم استخدامها لأول مرة فى مصر، فبعد استخدام النار فى الحلاقة وانتشارها بين الشباب والأطفال، جاء الدور على استخدام “الشاكوش والسكينة” فى الحلاقة لأول مرة.

شاب عشرينى ابتكر أساليب عديدة فى حلاقة الشعر، فبعد ابتكاره “الحلاقة بالنار”، اتجه “الجوكر لأخطر أنواع الحلاقة باستخدام “الشاكوش والسكين”، فى تحدى جديد لجذب زبائنه لطريقته المغرية والجذابة.

كلب يتربع على عرش موسوعة جينيس بأطول أذن فى العالم

أعلنت  موسوعة  جينيس للأرقام القياسية، منح كلب مملوك لسيدة أمريكية بحصوله على الرقم القياسى لصاحب أطول أذنين في العالم وقالت الموسوعة إن الكلب “لو” البالغ من العمر 3 سنوات يمتلك آذان طويلة للغاية يبلغ طول كل واحدة منهما 34 سم، وذلك حسب ما نشر موقع “بيبول” صورا للكلب لو برفقة مالكته

وقالت بايج أولسن مالكة الكلب المقيمة في ولاية أوريجون إن آذان “لو” الطويلة لم تتسبب في أي مضاعفات طبية للكلب، وحطم الأرقام القياسية في كتاب جينيس للأرقام القياسية 2022

ومنحت موسوعة جينيس للأرقام القياسية مؤخرًا الكلب الأمريكي البالغ من العمر 3 سنوات مع الرقم القياسي لـ “أطول آذان على الكلب وفقًا لبيان صادر عن موسوعة جينيس حيث تتدلى آذان الكلب المرنة منخفضة جدًا ، ويبلغ طول كل رفرفة حوالي 13.38 بوصة
وأشارت بايج أولسن مالكة الكلب عندما كان الكلب أصغر سنًا. أخبرت جينيس أنه كان من النظرة الأولى وأن آذان الكلب “الطويلة جدًا” أخذت في الحسبان قرار إحضار الحيوان الأليف في حين أن آذان Lou لم تمر دون أن يلاحظها أحد ، أدى هذا الاهتمام إلى تقديم أولسن لو لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

الكلب لو صاحب أطول أذن فى العالمالكلب لو صاحب أطول أذن فى العالم

الكلب لو وسط الزهورالكلب لو وسط الزهور

الكلب لو وغطاء الأذنالكلب لو وغطاء الأذن

الكلب يبلغ من العمر 3 سنواتالكلب يبلغ من العمر 3 سنوات
الكلب الأمريكى لو

الكلب الأمريكى لو

بايج أولسن والكلب لوبايج أولسن والكلب لو

تتويج الكلب لوتتويج الكلب لو

طول أذن الكلب الواحدة 34 سم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى