أخبار العالم

جولة مع اخبار العالم

كتب وجدي نعمان 

كى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية،و ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية..

وفاة السيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل أنور السادات 
 
توفيت السيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بعد صراع قصير مع المرض.

مقتل شخصين فى حادث إطلاق نار فى مدينة هيوستن بولاية تكساس
 
أفادت قناة “ABC” الأمريكية، اليوم الجمعة، بأن شخصين على الأقل قتلا، وأصيبت إمرأة بجروح، جراء إطلاق النار في مبنى حوض السمك في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية.
 
روسيا تعلن إحباط مخطط لـ”داعش” فى مقاطعة موسكو
 
أعلنت لجنة التحقيقات الروسية عن إلقاء القبض على عنصر لتنظيم “داعش” كان يخطط لتنفيذ هجوم إرهابى فى مقاطعة موسكو، وصرحت المتحدثة باسم الإدارة العامة للجنة التحقيقات في مقاطعة موسكو.

كولومبيا تعتقل شخصا اغتصب 21 طفلا خلال عمله فى روضة أطفال
 
أعلن عمدة مدينة ميديلين الكولومبية اعتقال شخص يدعى مانولو، بتهمة قيامه أثناء عمله في روضة أطفال باغتصاب 21 طفلا، وأدت الجرائم من هذا النوع إلى اعتماد قانون مؤخرا في كولومبيا.
 
مصرع 3 وإصابة 30 آخرين إثر نشوب حريق بمصنع فى بنجلاديش
 
لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب نحو 30 آخرين فى حريق اندلع فى مصنع فى بنجلاديش، اضطر بعض العمال فيه للقفز من النوافذ هربا من النيران التى ما زالت مشتعلة.

ولاية كاليفورنيا تدعو سكانها إلى تقليل استخدام المياه بنسبة 15% بسبب الجفاف
 
دعت ولاية كاليفورنيا الأمريكية سكانها إلى تقليل استخدامهم للمياه بنسبة 15%.. معلنة حال الطوارئ المتعلقة بالجفاف لتشمل نحو نصف سكان الولاية.
 
الصور الأولى للمشتبه بهم فى حادث اغتيال رئيس هايتى بعد اعتقالهم
 
نشرت وسائل الإعلام فى هايتى الصور الأولى لمجموعة من الأشخاص ألقت السلطات القبض عليهم ويشتبه بتورطهم في اغتيال الرئيس الهايتي جوفينيل مويس، بحسب شبكة ” روسيا اليوم”.

المشتبه بهم

إثيوبيا تستدعى 18 من دبلوماسيها من الخارج وتغلق عددا من قنصلياتها
 
كشفت صحيفة (أديس ستاندرد) الإثيوبية أن إثيوبيا أغلقت عددًا من قنصلياتها واستدعت دبلوماسييها من عدة بعثات دبلوماسية حول العالم.
 
طقس الخليج.. حار بالسعودية والإمارات والبحرين والعظمى فى الكويت 49 °ﻡ
 
تشهد منطقة الخليج ارتفاعا كبيرا فى درجات الحرارة، اليوم الجمعة، فمن المتوقع أن تشهد السعودية طقسًا شديد الحرارة مصحوب برياح سطحية نشطة، أما الامارات تميل درجات الحرارة للارتفاع .
 
الحج والعمرة السعودية تعلن انتهاء مراحل التسجيل عبر المسار الإلكترونى لحجاج الداخل
 
أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية انتهاء مراحل التسجيل عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، التي بدأت بتاريخ الثالث من ذي القعدة 1442هـ، حيث تم تأهيل 60 ألف حاج.
 
مصرع 10 أشخاص وتشرد المئات بسبب عاصفة اقتلعت منازل فى جامبيا
 

أودت عاصفة فى جامبيا بحياة 10 أشخاص، وتسببت فى تشريد المئات، بعد أن سوت منازلهم بالأرض، فى بعض مناطق غرب البلاد، وظلت مناطق ساحلية من دون كهرباء أو ماء .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى