حوادث

حريق قاعة احتفالات الجونة والتفاصيل الكاملة

كتب وجدي نعمان

سيطرت قوات الحماية المدنية بمحافظة البحر الأحمر، على حريق شب بقاعة احتفالات الجونة، شمال مدينة الغردقة أثناء عملية الاستعداد الأخيرة لانطلاق مهرجان الجونة السينمائى المقرر انطلاقة غدا الخميس، حيث تمت السيطرة على الحريق من قبل الحماية المدنية وأعلنت إدارة المهرجان عن إقامته فى موعده غدا الخميس دون أى تأخير.

الحريق
الحريق

تفاصيل الواقعة وردت عند بلوغ إخطار للواء محيى سلامة مدير أمن البحر الأحمر، يفيد نشوب حريق محدود بقاعة احتفالات الجونة شمال الغردقة، وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية لمكان الحادث، على رأسهم مدير أمن البحر الأحمر ومدير المباحث والقيادات الامنية المختلفة .

كما دفعت قوات الحماية المدنية بأكثر من 10 سيارات حماية مدنية للسيطرة على الحريق، كذلك قامت إدارة الجونة بتجهيز عدد كبير من العمال للمشاركة فى الإطفاء وتمت السيطرة على الحريق تماما وتم رفع الانقاض .

من جانبه قال الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة والسكان أن المصابين 14 شخصا، مصابين باختناقات بينهم عدد كبير غادر المستشفى، وبينهم من تم إسعافه فى نفس المكان.

السيطرة علي حريق قاعة احتفالات الجونة

السيطرة علي حريق قاعة احتفالات الجونة

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان لـ”اليوم السابع”، أنه تم الدفع بـ 20 سيارة إسعاف كذلك أدوية ومستلزمات طبية و10 من الأطباء و15 من الأطقم الطبية، كذلك انتقل على رأس عدد من قيادات المديرية بينهم رجال الطوارئ، مؤكدا أنه لا توجد إصابات بل اختناقات نتيجة الأدخنة فقط .

فيما قامت إدارة الجونة برفع آثار الحريق تماما وخاصة الأخشاب والتى لم تتسبب فى حريق كبير، بينما كان فى الجانب الأيمن من القاعة ولم يتسبب فى خسائر، حيث من المقرر أن تقوم إدارة الجونة بالتجهيز للمهرجان من جديد وإقامته فى موعدا المحدد غدا الخميس.

فيما أكد مصدر من مرفق إسعاف البحر الأحمر، أنه تم نقل 6 حالات اختناق وإسعاف وعلاج 3 آخرين لمستشفى الجونة المركزى عن طريق سيارات الإسعاف، وهناك 6 اخرين تم نقلهم بمعرفة سيارات الجونة لمستشفى الجونة.

جانب من الحريق

جانب من الحريق

وأضاف المصدر أن جميع الحالات اختناقات وأغلبها غادرت المستشفى وتماثلت للشفاء، مؤكدا أن مرفق الإسعاف بجانب السيارات الداخلية بالجونة وصلوا إلى مكان الحريق فى أقل من دقائق معدودة، حيث أوفد المرفق قرابة 20 سيارة إسعاف وتمت السيطرة على الحريق دون إصابات وجميعها اختناقات .

فيما كشف مصدر من العاملين فى الجونة أنه تم استدعاء جميع العاملين بإحدى الشركات لإعادة الشىء لأصلة فى قاعة احتفالات الجونة ىالترتيب لإقامة مهرجان الجونة فى موعده المحدد دون تأخير.

يذكر أنه من المقرر أن يُقام حفل الافتتاح لمهرجان الجونة غدا الخميس 14 أكتوبر الجاري، على أن يتم إعلان الفائزين وتسليمهم الجوائز يوم 22 أكتوبر، وتضم قائمة الحضور من نجوم الفن المصريين، إذ من المقرر أن تحضر الفنانة يسرا عضو اللجنة الاستشارية للمهرجان، وليلى علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، طارق لطفي، منى زكي، نيللى كريم، وأنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، أشرف عبدالباقي، ريهام عبدالغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، أحمد داش، أحمد داوود، مايا دياب، المخرجة إيناس الدغيدي، أمير المصري، داليا البحيري، مريم الخشت، محمود الليثي، تارا عماد.

كما يحضر أحمد فهمي، محمد فراج، صبرى فواز، ثراء جبيل، محمد حاتم، على قاسم، أمينة خليل، أحمد مجدي، كريم محمود عبدالعزيز، شريف منير، وسيد رجب، هانى رمزي، أحمد رزق، علا رشدي، أحمد شاكر، بسنت شوقي، هنا شيحة، آسر ياسين، نور، ريا أبى راشد، دياموند عبود  وغيرهم.

وسيشهد حفل الافتتاح تكريم الفنان أحمد السقا، ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعي، عن مسيرته وإسهامه فى رفع سقف مستوى أفلام الحركة  فى مصر.

حريق محدود بالجونةحريق محدود بالجونة

أحد المصابين فى حريق الجونةأحد المصابين فى حريق الجونة

إصابة 14 مواطنا باختناقات فى حريق محدود بإحدى قاعات مهرجان الجونةإصابة 14 مواطنا باختناقات فى حريق محدود بإحدى قاعات مهرجان الجونة

الإسعاف فى موقع حريق الجونةالإسعاف فى موقع حريق الجونة

نقل المصابين من حريق الجونةنقل المصابين من حريق الجونة

نقل المصابيننقل المصابين

WhatsApp Image 2021-10-13 at 1.40.35 PM (1)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى