تقارير

حماية حيوان التجارب شنشيلة بالمحكمة الأمريكية

إيهاب محمد زايد – مصر

تقول منظمة حقوق الحيوان

 الناس من أجل المعاملة

 الأخلاقية للحيوانات إنها

 صورت هذا الشينشيلا ،

بفراء ممضوغ على ما يبدو ،

في مزرعة مولتون شينشيلا في

 أكتوبر 2020.

 

الناس من أجل العلاج الأخلاقي

 للحيوانات

تاجر شينشيلا يمثل أمام

 المحكمة بسبب انتهاكات

 مزعومة لرعاية الحيوانات

 

 أشارات إلي هذا ميريديث

 وادمان في مجلة العلوم

 الأمريكية.

 

جلسة استماع نادرة في

 المحكمة في وقت لاحق من

 هذا الشهر – الأولى منذ 6

سنوات التي تنطوي على منشأة

 حيوانية مرتبطة بالبحوث

 

 – يمكن أن تجرد ترخيص أحد

 موردي الشنشيلة الوحيدين

 للعلماء الأمريكيين بسبب

 انتهاكات رعاية الحيوان.

تعتبر قوارض أمريكا الجنوبية

 سهلة الانقياد ، والتي لها آذان

 مشابهة للبشر ، نموذجًا رئيسيًا

 لدراسات السمع.

 

اعلان

في جلسة الاستماع التي تبدأ

 في 26 يوليو2021 ، سوف

 يجادل محامو وزارة الزراعة

 الأمريكية (USDA)

بأن دانيال مولتون ، مالك

 مزرعة مولتون تشينشيلا

 (MCR) في ريف مينيسوتا ،

هو منتهك متعمد لقانون رعاية

 الحيوان (AWA) ،

 

الذي وكالة مكلفة بالإنفاذ. يقول

 روس ميد ، محامي قانون

 الحيوان في كلية لويس

 وكلارك للقانون: “هذه قضية

 تاريخية”.

 

“لا تذهب الحكومة إلا إلى

 [هذا النوع من جلسات

 الاستماع] كملاذ أخير”.

تزعم شكوى وزارة الزراعة الأمريكية التي دفعت إلى جلسة الاستماع أن منشأة مولتون ، التي تضم حوالي 750 حيوانًا ، قذرة ومليئة بالذباب ، مع مسامير مكشوفة ونقاط أسلاك حادة بارزة داخل أقفاص ، وحيوانات ميتة غير مكتشفة ، وعشرات من شنشيلا المريضة وغير الصحية التي لا تعاني من ذلك. تلقي رعاية بيطرية كافية. تستشهد الشكوى بأدلة من 3 سنوات من عمليات التفتيش التي أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية والتي انتهت في عام 2017 ، والتي لاحظت وجود الشنشيلة مع الجروح والقروح البكاء ، والخراجات غير المعالجة ، والعيون المتقشرة والمفرغة. منذ عام 2014 ، استشهدت وزارة الزراعة الأمريكية بمولتون 112 مرة بسبب انتهاكات AWA المزعومة ، وكان آخرها بعد تفتيش في مايو.
وبالمقارنة ، فإن 11 مرفقًا خاضعًا للتنظيم من وزارة الزراعة الأمريكية والتي تزود ثدييات صغيرة أخرى – الأرانب – لأغراض البحث قد تكبدت معًا ما مجموعه 35 اقتباسًا منذ عام 2014 ، بمتوسط 3.2 لكل منشأة.يقول إريك كليمان ، الباحث في معهد رعاية الحيوان الذي يتتبع تطبيق AWA منذ 30 عامًا: “هذا هو أسوأ سجل رعاية للحيوانات رأيته على الإطلاق من حيث شدته وطبيعته طويلة الأجل”.
كانت آخر منشأة حيوانية متعلقة بالبحوث لمواجهة جلسة استماع قضائية لوزارة الزراعة الأمريكية هي سانتا كروز التكنولوجيا الحيوية في عام 2015. وافقت تلك الشركة ، التي تضم ماعزًا وأرانبًا تستخدم في صنع الأجسام المضادة ، على تسوية تضمنت غرامة قدرها 3.5 مليون دولار وفقدان تراخيص وزارة الزراعة الأمريكية. .
ونفى مولتون ، وهو محام في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا ، جميع التهم الموجهة إليه. (تم تعليق ترخيص قانون مولتون في مينيسوتا العام الماضي بسبب عدم تقديمه للضرائب ودفعها). في المستندات والمقابلة مع سينس العام الماضي ، قال إنه يوفر رعاية بيطرية كافية وأن مفتشي وزارة الزراعة الأمريكية ، المتحمسين وغير المدربين ، استهدفوه بشكل غير معقول بشكاوى بسيطة . يقوم بتوريد شنشلس للبحث ، والجلد ، وتجارة الحيوانات الأليفة.
يستخدم الباحثون شنشلس لدراسات فقدان السمع والتهابات الأذن وعلاجها. في عام 2019 ، استخدم العلماء الأمريكيون 1250 حيوانًا ، وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية.
منذ عام 2010 ، نشر باحثون ممولون من المعاهد الوطنية للصحة 177 ورقة بحثية مفهرسة في PubMed تستخدم شنشيلا ؛ من الأقلية التي تحدد موردًا للحيوانات ، العديد من الأسماء مولتون. تظل شركة MCR هي المورد الوحيد لشينشيلا المدرج في دليل مشتري علوم الحيوان المختبرية الذي نشرته الجمعية الأمريكية لعلوم حيوانات المختبر (AALAS). كجزء من إعلاناتها الخاضعة للرسوم ، تعرض AALAS أيضًا مولتون في معرض فيندرشوكيسعلى موقع دليل المشترين.
في أبريل ، كتب دوجلاس تايلور ، رئيس AALAS آنذاك ، في رسالة بريد إلكتروني إلى سينس إنسيدر “تراقب الجمعية حالة [MCR] وتنتظر القرار النهائي من وزارة الزراعة الأمريكية والسلطات المحلية. إذا صدر قرار ضد MCR ، فإن AALAS ستتخذ الإجراء المناسب “.

يواصل الباحثون الممولون من المعاهد الوطنية للصحة استخدام مولتون شينشيلاس ، مثل مجموعة في جامعة نيفادا ، رينو ، كلية الطب التي نشرت هذه النسخة التمهيدية في مايو.
كما يخضع مولتون لتحقيق جنائي بزعم انتهاكه قانون مينيسوتا بشأن القسوة على الحيوانات. تم إجراء هذا التحقيق في ديسمبر 2020 من قبل منظمة الناس من أجل المعاملة الأخلاقية للحيوانات (PETA) ، والتي تقول إنها أجرى تحقيقًا سريًا في مزرعة شينشيلا من أكتوبر 2020 إلى يناير وأرسل نتائجه إلى قاضٍ محلي. تدعي PETA أن مولتون حرم من الرعاية البيطرية شنشلس للجروح المفتوحة والعظام المكشوفة والأنسجة الثديية الخاملة والممزقة والبارزةأو عيون مليئة بالصديد ، وأنه ترك حيوانًا ليموت بعد أن هاجمه كلب مولتون.
مينيسوتا هي ولاية نادرة تسمح للمواطنين أن يطلبوا مباشرة من المحكمة أمر تفتيش وتحقيقا لتطبيق القانون في قضايا القسوة على الحيوانات. تم إصدار أمر التفتيش في MCR في يناير وأزال وكلاء إنفاذ القانون عدة حيوانات.
أحال المدعي المحلي ، الذي كان صديقًا لمولتون على فيسبوك ، القضية إلى محامي المقاطعة في مقاطعة رايس القريبة ، الذي يقول إنه يتوقع اتخاذ قرار الاتهام بحلول نهاية هذا الشهر.

اعلان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى