أخبار المحافظات

رئيس دار الأوبرا المصرية في حوار فني عن أوبرا عايدة بدمنهور

كتب .احمد محمد

رئيس دار الأوبرا المصرية في حوار فني عن أوبرا عايدة بدمنهور .

أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على أهمية الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والإرتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي .

هذا وقد صرحت م/ إيمان مكاوي – مدير دار أوبرا دمنهور أن نادي فنون الأوبرا سيستضيف د/مجدي صابر – رئيس هيئة دار الأوبرا المصرية ود/مصطفى محمد – صوليست فرقة أوبرا القاهرة غداً الأربعاء في الثانية عشر ظهرا على مسرح أوبرا دمنهور وذلك في حوار ثقافي فنى تحت إشراف د/ خالد داغر – رئيس الإدارة المركزية للبيت الفني ويعقبه عرض فيديو .

حيث ‏يدور الحوار حول أوبرا عايدة بإعتبارها أيقونة عالمية فريدة حيث أنها تعد عملاً يستلهم موسيقى الفراعنة وتاريخ مصر القديمة، كما أنها تحمل جميع عناصر المسرح فتشتمل على مناظر ولوحات راقصة يتخللها أغاني موسيقية موزعة على أربعة فصول تجسد الصراع بين الواجب والعاطفة وتحكي عن قصة الحب التي نشأت بين الأسيرة الحبشية عايدة وقائد الجيش المصري راداميس، الذي حكم عليه فرعون مصر بالإعدام بعد أن ثبت عليه الخيانة ومحاولته للهرب مع عايدة إلى الحبشة .

 

يذكر أن أوبرا عايدة قدمت لأول مرة عام ١٨٧١ على مسرح دار الأوبرا القديمة الخديوي، وعرضت في أوروبا لأول مرة على مسرح لاسكالا في إيطاليا في فبراير ١٨٧٢ .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى