فن ومشاهيروميديا

سر غضب فريدة سيف النصر والطقس و ورسالة ضياء السيد لـ كارلوس كيروش وحديث أنشيلوتى عن بدائل عقب رحيل كاسيميرو أهم التريندات اليوم

كتب وجدي نعمان

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة “الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟”، اليوم الجمعة، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

فريدة سيف النصر

تصدرت الفنانة فريدة سيف النصر، التريندات على مدار الساعات الماضية، وذلك على خلفية بوست كتبته من خلال حسابها الرسمى على موقع فيس بوك، عبرت فيه عن استيائها الشديد من قبل الكثيرين ممن يهاجموا الفنانين بدون أى سبب إلا عجز البعض أو التنمر على آخرين بطرق أخرى.

وأضافت “إيه اللي حصل؟، ليه بنستخبي ورا شاشات وننزل نحر رقاب بعض، الكلمة القاسية بتذبح، بقينا نكديين منعرفش نفرق بين جد وهزار، كله عايز يتخانق مع كله.. إيه ده، كل يوم يعاملوك بوش أو حسب المصلحة”.

وتابعت فريدة سيف النصر: “فى إيه بعض الناس ماسكين الفنانين وكأن فى تار بلا أسباب، دى عجزت ودى كرمشت ودى غيرت دينها، وده دمه تقيل وده كبر في السن لكن بيغنى، وده بيرقص، وده اتكسح ودى روحى موتى كفاية.. مالكم فى إيه بجد.. هما الناس دى ما أسعدتكمش أعمالهم فترات من الزمن؟، طيب بلاش أنت مابتحبيش فلان غيرك بيحبه”.

واستكملت فريدة سيف النصر “في إيه يا جماعة تحسوا مخطط لهدم الفنانين القوى الناعمة، اللى فاتحين بيوت 14 مليون متخيلين، كل المهن شغالة معانا تحت أيديهم كام عامل، وأسطى كل واحد فيهم عنده أهل وزوجه، وأطفال، وفى اللى جوز ولاده وعندهم بيوت مفتوحة، بتحاربوا تمن عدد البلد فى أكل عيشهم، اقرأوا كده المسلسل بيكتب ناس قد إيه عِمالة فى العمل”.

واختتمت فريدة سيف النصر، تدوينتها، “كفاية هد في الفن، الوحش انقدوه بأدب والكويس شجعوه، إنما تهزأوا فنانين كبار ليه يعني، على فكرة أنا عارفة إنها لجان مستهدفة الفن المصري، والفن عمومًا ما هو العربي بيصب هنا.. هاه قرروا إيه.. هنشتم من ورا الشاشة، ولا هنقول كلام نصح حلو يا باشا”.

فريدة سيف النصرفريدة سيف النصر

درجات الحرارة

كما كثف القراء البحث عن درجات الحرارة غدًا، وذلك بعدما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها بأن يشهد غدا السبت، ارتفاع طفيف بالحرارة مع استمرار ارتفاع الرطوبة النسبية على مدار اليوم يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 4 درجات   ، ليكون الاحساس بالطقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة  رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء ، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن غدا نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا، كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرص أمطار خفيفة على مدينتى حلايب وشلاتين.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 36 درجة والمحسوسة 39 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة والصغرى 26 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 29 درجة.

كاسيميرو

ورياضيًا، اهتم الجمهور بتصريحات كارلو أنشلوتى، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسبانى، الذى أكد خروج  البرازيلي كاسيميرو من قائمة نادى ريال مدريد قبل مواجهة سيلتافيجو ضمن منافسات الجولة الثانية المقرر إقامتها غدا السبت على ملعب بالايدوس.

وقال انشلوتي خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة :” لم أقنع كاسيميرو بشيء  لقد ساهم كثيراً بالفريق ولكن هو الآن يريد تحدي جديد ، وكنت قد تحدثت كثيراً نعم لكنها رغبة لا يُمكنك فعل شيئ ،  أتمنى له كل التوفيق، خط وسط مثل كاسيميرو ، كروس ، مودريتش كان مُهماً جداً بريال مدريد ، وكنت قد سمعتُ عن شائعات بخصوص كاسيميرو لكنني تجاهلتها ، بالأمس أدركت أنها شيء حقيقي مع ذلك خططي لن تتغير”.

أضاف أنشلوتي: ” لدينا بدائل لكاسيميرو مثل تشواميني وتونى كروس وكامافينجا، ولا يوجد أحد يتمتع بخصائص كاسيميرو حتى الان منهم ، لكنك لست بحاجة إلى أن تملك لاعب بخصائصه بمجرد رحيله  ، وكان قد لعب بيرلو معي بنفس مركزه إنه أشبه بخصائص تشواميني أكثر من كروس ، لكن أيضاً يُمكنهم اللعب بهذا المركز.”

كانت تقارير قد أكدت أن مانشستر يونايتد توصل لإتفاق نهائي مع نظيره ريال مدريد، من أجل الحصول على خدمات كاسيميرو، خلال الميركاتو الصيفى الجارى، فى صفقة وصلت قيمتها إلى 70 مليون يورو.

وخاض اللاعب صاحب الـ 30 عاما بقميص ريال مدريد 336 مباراة فى جميع المسابقات، سجل 31 هدفا وقدم 29 تمريرة حاسمة، وتوج بعدد كبير من البطولات، أبرزها لقب دورى أبطال أوروبا 5 مرات.

كاسيميروكاسيميرو

كارلوس كيروش

ومازلنا فى عالم كرة القدم، حيث اهتم الجمهور برسالة ضياء السيد مدرب المنتخب الوطني السابق، إلى كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لمنتخب الفراعنة، التى وجهها له عبر حسابه الشخصي على تويتر، وكتب ضياء السيد: عزيزي بروفيسور كارلوس كيروش، سعيد جدًا لأنك ستأتي قريبًا جدًا كما أخبرتني بالأمس، فسيتم الترحيب بك دائمًا هنا في مصر.. مع أطيب التحيات.

من جانبه، تحدث البرتغالى روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن علاقته بمواطنه كارلوس كيروش، خاصة بعد حالة التوتر التى حدثت بين كيروش واتحاد الكرة فى الفترة الأخيرة.

فيتوريا أكد أنه فضل عدم الحديث مع مواطنه كيروش وذلك لتجنب الحديث عن السلبيات فقط، مشيرًا إلى إنه فضل الحديث مع بعض المدربين الاخرين والذين قاموا بدعم التواجد فى مصر.

وأوضح روى فيتوريا: “عملت في أندية عديدة ولم يكن لى نفس الحماس والشغف الكبير وتعاقدت مع اتحاد الكرة لمدة 4 سنوات حيث لدينا مشروع طويل المدى وهو ما جعلنى متفائل لتدريب منتخب مصر وخاصة مع الدعم القوي من مجلس إدارة اتحاد الكرة وهو أمر إيجابي لاتحاد الكرة ولي”.

كارلوس كيروشكارلوس كيروش

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى