رياضة محلية

صفقات النادي الاهلي على صعيد اللاعبين الأجانب

كتب وجدي نعمان

شهدت بورصة صفقات النادي الاهلي على صعيد اللاعبين الأجانب خلال ميركاتو الصيف الجاري العديد من التغييرات على مدار اليومين الماضيين بعدما حسم الأهلي أكثر من صفقة بشكل شبه رسمي ، فيما تراجع النادي عن صفقات أخرى.

في الوقت نفسه ،مازال مصير  بعض “الأجانب” الموجودين في الأهلي غامضاً دون قرار نهائى حول الرحيل أو البقاء.

ونلقي في التقرير التالي ، الضوء على ما يحدث في بورصة اللاعبين الأجانب سواء على الصفقات القادمة للأهلي أو التى سترحل عن النادي.

1_ميكيسوني

حسم الأهلي صفقة الموزمبيقي لويس ميكيسوني لاعب سيمبا التنزاني بعد المفاوضات التى تمت بين الناديين خلال الفترة الماضية وحصل خلالها المارد الأحمر على خدمات اللاعب مقابل 900 ألف دولار لمدة أربعة مواسم.

2_بيرسي تاو

رغم إنه إبتعد في بعض الفترات إلا أن الأيام الماضية شهدت تجاوب في وجهات النظر ، وكشفت تقارير صحفية جنوب أفريقية عن نجاح  الأهلى فى حسم صفقة بيرسي تاو، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، بعد توصل الناديين إلى اتفاق نهائي من أجل إتمام الصفقة.

ووفقا لصحيفة “TimesLIVE” الجنوب أفريقية فإن بيرسي تاو سوف يوقع عقود انضمامه بشكل رسمى لصفوف النادى الأهلى اليوم الجمعة، بعد توصل المارد الأحمر إلى إتفاق نهائي مع برايتون الإنجليزي حول إتمام الصفقة خلال الميركاتو الصيفى الجاري.

3_سفيان رحيمي

إبتعد المغربي سفيان رحيمي لاعب الرجاء المغربي عن الأهلي رغم أنه كان مُرشح بقوة لكن مغالاة نادي الرجاء في طلباته المالية جعلت الأهلي يتراجع عن ضم اللاعب في الصيف الجاري ويبحث عن بديل.

4_والتر بواليا

بات رحيل الكونغولي والتر بواليا مهاجم الأهلي عن صفوف الفريق في  الصيف الجاري مسألة وقت فقط لرغبة الأهلي في ضم لاعب أجنبي بدلاً منه.

ورغم أن بواليا سجل أهدافاً قاتلة في مباراتي الأنتاج الحربي وأسوان، إلا أن رحيله مازال أمراً شبه مؤكداً لأسباب فنية ومن أجل التعاقد مع أجنبي أفضل منه.

5_جونيور أجاي

يواجه النيجيري جونيور أجاي لاعب الأهلي شبح الرحيل عن النادي الصيف الجاري من أجل إبرام صفقة أجنبية بدلاً منه خاصة وأن مستوى اللاعب في تراجع مستمر ، لكن أجاي قد يستمر في الأهلي لو أحترف المالي آليو ديانج في أوربا حيث سيتم قيد لاعب أجنبي بدلاً منه وهنا سيبقي أجاي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى