القسم الديني

عروس ربانى لعودة افتتاح المساجد الجمعة القادمة 28 / 8 / 2020م

كتب .وجدى نعمان

الأوقاف تواصل جهودها في

نظافة وتعقيم المساجد ووضع

علامات التباعد استعدادًا لعودة

صلاة الجمعة

 

في إطار استعداد وزارة الأوقاف

لعودة صلاة الجمعة ابتداءً من

الجمعة القادمة 28 / 8 /

2020م بإذن الله تعالى ،

واستمرارًا لتنفيذ الحملة الواسعة

لنظافة وتعقيم المساجد على

مستوى الجمهورية ، يسرنا أن ننشر صورًا مستحدثة لعمليات تعقيم ونظافة المساجد ووضع علامات التباعد على مستوى الجمهورية، والتي وردت إلينا من بعض المديريات الإقليمية.

كما تؤكد الوزارة على مراعاة الواقع والحال، فالأصل في صلاة الجمعة هو الوجوب، لكن في وقت النوازل لو صلى كبار السن والمرضى في بيوتهم فلا حرج عليهم ، ليس هذا فقط بل من صلى الجمعة في بيته ظهرًا تخوفًا أو تحوطًا، أو أراد بنيته أن يؤثر الآخرين على نفسه، أو من أجل عدم المشاركة حتى لا يكون سببًا في التزاحم فلا حرج عليه.

وتناشد الوزارة جميع عمار بيوت الله ومحبيها التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها حتى نستطيع معا أن نصل إلى الفتح الكامل نتيجة التزامهم الكامل بالإجراءات المحددة، وتؤكد الوزارة أن من يتجاوز قد يكون سببا في غلق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كلية ، حيث ستكون الوزارة مضطرة على رغم عنها في غلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أم في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه.

كما تؤكد على استكمال وضع علامات التباعد بكامل مساحة المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة إذا كانت علامات التباعد التي سبق وضعها لا تغطي كامل مساحة المسجد، وكذلك وضع علامات التباعد بساحة المسجد إن كان له ساحة داخل سور المسجد، مؤكدة على حضور جميع العاملين بالمساجد من أئمة وعمال واجتهادهم في الاستعداد لعودة صلاة الجمعة.

سائلين الله العلي العظيم أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى