أدب وثقافه

غير مودك  

‏ 

دكتورة فاطمه محمود 

يقول علماء النفس لكى تحافظ على حالتك المزاجيه هناك عده اشياء يجب الابتعاد عنها وهى 

( مشاهدة الأخبار المحزنة والدراما)

 مشاهدة الأخبار المحزنة والكوراث والوقائع السيئة والحوادث وغيرها تؤثر نفسياً عليك بالذات إن بدات بها يومك لذلك تجنبها قدر الامكان.

(تهويل الأمور وتضخيمها )

هناك من يجعل تعقيد الأمور وتضخيمها وتوقع الأسوء هو مساره التحليلي اتجاه المتغيرات وأحداث الحياة ودائماً يضخم المشكلات ولا يتعامل معها بمنطقية بل بمشاعر خوف من الأسوء

( السلوك السيء)

التعامل القاسي والسلوك السيء مع الناس يرتد عليك بشكل كبير، فسواء كنت مديرا أو موظفا أو أي شخصٍ كنت، يجب عليك التحلي بالمنطق والسلوك الحسن مع الناس حتى ترى انعكاس ذلك في حياتك.

(الكسل والخمول)

إن قلة الحركة والمجهود البدني تؤثر سلباً على حالتك المزاجية لذلك حاول أن تتحرك وتبذل مجهودا وأنجز مهاما بدنية فهذا يساعدك عل كسر الخمول.

( السهر وقلة النوم)

النوم القليل يجعلك دائماً في مزاج سيء على كل الأحوال، فحاول أن تنام بمقدار 8 ساعات يومياً حتى تلحظ تحسنا في مزاجك بشكل عام.

(الشكاية والتذمر)

كثرة الشكوى والتذمر من الأهل والاصدقاء والزوج والعمل وغيرها تجعلك دائم في دائرة المزاج السيء حاول أن تخفف من الشكوى والتذمر، وأقبل واقعك وتعايش معه بطرق تضمن لك السلام الداخلي والنفسي.

 (كبت الحزن ومشاعرالألم)

كبت الحزن عامل كبير في مسألة تغيّر المزاج لذلك حاول أن تفرغ حزنك وتعبر عنه او تأخذ استشارات من مختصين.

(التأنيب )

كثرة التأنيت تهلكك نفسياً وتؤثر على مناعتك بحسب الدراسات، فحاول أن تسامح نفسك مهما كان الخطأ وأن تعالج الخطأ بالصح وذلك سيجعلك تشعر بالتحسن النفسي والمزاجي والتعلم من الأخطاء

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى