رياضة عالمبة وافريقيه

غينيا كوناكري تعلن انسحابها من المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية

كتب وجدي نعمان

أكدت دولة غينيا كوناكري، اليوم الأربعاء، انسحابها من المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية “أولمبياد طوكيو 2020” إزاء تفشي فيروس كورونا في اليابان خلال الفترة الحالية.
 
وذكرت وزارة الرياضة في بيان نقله موقع “غينيا نيوز” الإلكتروني أن “حكومة جمهورية غينيا الراغبة في الحفاظ على سلامة الرياضيين الغينيين قررت بحزن إلغاء مشاركة غينيا في الدورة الـ32 من الأوليمبياد المقررة في طوكيو”.
 
وكشف الموقع الإلكتروني أنها ستعد المرة الثالثة التي لا يشارك فيها هذا البلد من غرب أفريقيا في دورة ألعاب أوليمبية بجانب دورتي ميونخ 1972 ومونتريال 1976.
 
ويضم الفريق الأوليمبي الغيني الرياضية ايساتا ديين كونتي والسباحين مامادو باه وماريانا توري ولاعب الجودو مامادو سامبا باه ولاعبة المصارعة الحرة فاتوماتا كاماراز.
 
​اولمبياد طوكيو
وتضع اليابان اللمسات الأخيرة على الاستعدادات لافتتاح دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو بحضور 15 قائدا أجنبيا دون إغفال العدد المرتفع اليوم من الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العاصمة في أكثر من ستة اشهر، وتزداد الإصابات في العاصمة ما يثير القلق.
 
وسجلت طوكيو ألفا و832 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد الأربعاء في أول يوم من المنافسات الأوليمبية مع بداية مباريات الكرة للسيدات واقتراب الاحتفال.
 
ويعد هذا أعلى معدل إصابات منذ منتصف يناير الماضي بجانب عدد من الإصابات اكتشفت في “الفقاعة” الأوليمبية والتي تنشرها اللجنة المنظمة بشكل منفصل.
 
وارتفع إجمالي عدد الإصابات منذ مطلع الشهر الجاري إلى 75 حالة منهم ستة رياضيين.
 
ويحذر خبراء الصحة في اليابان منذ فترة من أنه على الوتيرة الحالية، سيتراوح عدد الإصابات الجديدة يوميا فقط في طوكيو في حفل الافتتاح ما بين ألفين وألفين و500 حالة في وضع أسوأ عن الموجة الثالثة من الوباء في البلاد وسيعد المعدل اكثر بكثير في أغسطس المقبل.
 

وأسفرت الإصابات في قلب طوكيو 2020 عن انسحاب لاعبة التايكوندو التشيلية فرناندا ايجري ولاعبة لوح التزلج الهولندية كاندي جاكوبز عن الدورة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى