رياضة عالمبة وافريقيه

ليفربول يفوز علي إنتر ميلان بثنائية نظيفة فى دوري أبطال أوروبا

كتب وجدي نعمان

اقترب نادي ليفربول من دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما حقق فوزاً مستحقاً على حساب نظيره انتر ميلان بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب سان سيرو ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من التشامبيونزليج للموسم الحالي 2021-2022.

جاء هدفي المباراة عن طريق البرازيلي روبرتو فيرمينو والمصري محمد صلاح في الدقيقتين 75، و83 على التوالي.

ويلعب إنتر الليلة مباراة في دوري أبطال أوروبا في مرحلة خروج المغلوب للمرة الأولى منذ مارس 2012 ضد مرسيليا ، الذي كان في ذلك الوقت أيضًا في دور الـ16 من المسابقة.

وبات النجم الشاب هارفي إليوت نجم فريق ليفربول الانجليزي، أصغر لاعب يشارك في مباراة بدوري أبطال أوروبا بعدما وقع الاختيار عليه في التشكيل الرسمي ضد انتر ميلان.

ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات لاعبي كرة القدم أصبح هارفي إليوت يُصبح أصغر لاعب في تاريخ ليفربول يُشارك في مباراة في دوري أبطال أوروبا  “18 عامًا و 318 يومًا”.

ونجح هارفي إليوت في تجاوز زميله في الفريق ترينت ألكسندر-أرنولد (18 عامًا 354 يومًا ضد سبارتاك موسكو في عام 2017.

وسجل صلاح هدف ليفربول الثاني في شباك مضيفه إنتر ميلان في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء هدف “الفرعون” المصري في الدقيقة الـ83 من عمر اللقاء.

وبهدفه اليوم، رفع صلاح رصيده إلى 8 أهداف في “التشامبيونزليغ” هذا الموسم، وكسر النحس الذي لازمه في آخر مباراتين لعبهما مع فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام ليستر سيتي وبيرنلي، منذ عودته من المشاركة مع المنتخب المصري في البطولة الأكبر في القارة السمراء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى