أخبار المحافظات

مغاغه المنيا ازالة تعدى على أراض زراعية

كتب .وجدى نعمان

ازالة تعدى على أراض زراعية ..

تم صباح اليوم الجمعة الحادي عشر لديسمبر وبإشراف السيد/محمد أنور رئيس الوحدة المحلية لقرية آبا وبمتابعة ومرور فنيي التنظيم بالقرية ازالة تعدي على الرقعة الزراعية من أحد المواطنين ، وقد تم ازالة السور المبني بالبلوك من المهد علي نفقة المخالف ، على أن يتم اتخاذ واستكمال الإجراءات القانونية الواجب تطبيقها ضد المخالف.

يأتي ذلك في اطار الحرص على الحفاظ على الرقعة الزراعية وازالة أي انتهاك لها من المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة في هذا الصدد ،

يذكر أن حجم التعديات على الأراضي الزراعية قد تخطى حسب احدى الاحصائيات المليون و800 ألف مخالفة، وهو يدل على عدم وعى عدد من المواطنين بمدى خطورة ذلك الأمر، لأن كل العالم يحاول أن يحافظ على الأراضى الزراعية، حيث العمران لن يوفر الأمن الغذائي للمواطنين .

وانه مهما كان صغر حجم المخالفة فإن تواترها وتكرارها في نطاق الجمهورية يكبد الرقعة الزراعية خسائر يومية لن تعوض أو يتم تداركها على المدى البعيد .

ولم يكن وقف البناء في هذه المرحلة إلا وسيلة ناجزة لوقف حالات التعدي الممنهجة وغير الممنهجة على الرقعة الزراعية، وفي إطار خطة شاملة لتنظيم وتقنين عمليات البناء بما يتوافق مع الصالح العام .

.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى