رياضة عالمبة وافريقيه

مواجهات قوية ضمن المجموعات الأولى حتى الرابعة فى دورى ابطال اوروبا اليوم

كتب وجدي نعمان

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء الجولة الثانية من مرحلة مجموعات دورى ابطال اوروبا للموسم الحالى 2021 – 2022، بإقامة 8 مواجهات قوية ضمن المجموعات الأولى حتى الرابعة، من أبرزها مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسى مع مانشستر سيتى الإنجليزى، ميلان الإيطالى يستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني وليفربول بقيادة محمد صلاح يحل ضيفا على فريق بورتو البرتغالى.

يقود محمد صلاح فريقه ليفربول فى مواجهة مضيفه بورتو البرتغالى فى تمام التاسعة مساء، على ملعب “الدراجاو”، ضمن منافسات المجموعة الثانية، والتى ستشهد مواجهة قوية أخرى فى نفس التوقيت، تجمع ميلان مع مضيفه أتلتيكو مدريد، على ملعب “سان سيرو”، في إيطاليا.

ويتصدر الريدز المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه المثير الذى حققه على ضيفه ميلان بنتيجة 3 – 2 فى الجولة الأولى، بينما يمتلك الفريق البرتغالى نقطة واحدة بعد تعادله السلبى مع مضيفه أتلتيكو مدريد.

ويتفوق ليفربول تاريخيا فى مواجهاته أمام بورتو، على مستوى دورى الأبطال، إذ تقابل الفريقان فى 6 مباريات، حقق الريدز الفوز فى 4 مواجهات وحسم التعادل مباراتين، وسجل محمد صلاح هدفان فى شباك بورتو وصنع مثلهما، خلال 6 مباريات ضد الفريق البرتغالى فى المسابقة، منهم 4 مباريات مع ليفربول ومباراتان مع فريقه السابق روما الإيطالى.

باريس سان جيرمان ضد مان سيتي

وفى المباراة الأقوى هذا اليوم، يستضيف باريس سان جيرمان نظيره مانشستر سيتي فى التاسعة مساء، على ملعب “حديقة الإمراء”، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التى يتصدرها السيتي برصيد 3 نقاط، بعد فوزه العريض في الجولة الأولى على لايبزيج الألماني 6 – 3، بينما سقط الفريق الباريسي في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه كلوب بروج البلجيكي بنتيجة 1 – 1، وفى نفس المجموعة يواجه لايبزيج نظيره كلوب بروج.

وسيخوض باريس سان جيرمان مواجهة الليلة بنكهة ثأرية، بعد أن أُقصى على يد مانشستر سيتي في الموسم الماضى من الدور نصف النهائي بعد خسارته ذهابا وإيابا بنتيجة 2 – 1 و 2 – 0، حيث يتفوق أبناء المدرب الإسباني بيب جوارديولا تاريخيا في مواجهاته أمام الفريق الباريسي على مستوى المسابقة من خلال تحقيقهم الفوز في 3 مباريات وحسم التعادل المواجهة الرابعة.

وستكون المباراة مدججة بالنجوم من جانب الفريقين، إذ سيعتمد ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفنى لباريس سان جيرمان على الثلاثى الخطير مبابي، نيمار وميسي، حال جاهزية النجم الأرجنتيني، في المقابل يمتلك السيتي مجموعة كبيرة من النجوم مثل كيفن دى بروين، رحيم سترلينج، رياض محرز وجاك جريليش.

ريال مدريد ضد شيريف تيراسبول

ويستضيف فريق ريال مدريد نظيره شيريف تيراسبول فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

بدأ فريق ريال مدريد مشواره في دوري أبطال أوروبا، بالفوز على إنتر ميلان 1-0 في الوقت القاتل بالجولة الأولي التي جمعتهما 15 سبتمبر الماضي، على ملعب “جوزيبي مياتزا”.

فيما تغلب شيريف تيراسبول على شاختار دونيتسك بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت في نفس الموعد بالجولة الأولي من تشامبيونزليج.

وبالنظر إلى المستوى الفنى والإمكانيات البدنية لكلا الفريقين، نجد أن ريال مدريد هو الأقرب للفوز وانتزاع الثلاث نقاط، فى المباراة، لكن يرفض المدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى التهاون بخصمه تجنباً للمفاجأت.

ويتطلع فريق ريال مدريد للانتصار على شيريف تيراسبول من أجل خطف صدارة المجموعة الرابعة بدورى أبطال أوروبا، خاصة أن اللقاء على ملعبه ووسط جماهيره.

ويسير فريق ريال مدريد بخطى ثابتة فى الدورى الإسبانى هذا الموسم، حيث يعتلى قمة الليجا برصيد 17 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن ريال سوسيداد الوصيف برصيد 16 نقطة.

وخاض فريق ريال مدريد 7 مباريات فى الدورى الإسبانى خلال الموسم الجارى، مقسمين ما بين 5 انتصارات وتعادلين.

ويتسلح ريال مدريد فى مباراة اليوم، ضد شيريف تيراسبول، بالنجم الفرنسى كريم بنزيما هداف الدوري الإسباني برصيد 8 أهداف.

وإلى جانب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، يمتلك ريال مدريد عددا من العناصر المميزة على رأسها فينيسيوس جونيور وماركو أسينسيو ورودريجو جوس ودافيد ألابا وفيدي فالفيردي وكامافينجا وميليتاو وكاسيميرو ولوكا مودريتش وناتشو فيرنانديز.

إنتر ميلان ضد شاختار

يحل فريق إنتر ميلان الإيطالي، فى السابعة إلا الربع مساء اليوم، ضيفاً على شاختار دونيتسك الأوكرانى بملعب “دونباس أرينا”، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

افتتح فريق إنتر ميلان مشواره في دوري أبطال أوروبا بالخسارة أمام ريال مدريد بهدف نظيف فى 15 سبتمبر الماضي.

ويتصدر فريق شيريف تيراسبول جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، فيما يأتي ريال مدريد وصيفاً بفارق الأهداف، ثم إنتر ميلان وشاختار دونيتسك في المركز الثالث والرابع بدون رصيد من النقاط.

ويخوض فريق إنتر ميلان مهمة صعبة اليوم، أمام شاختار دونيتسك الأوكرانى، خاصة أن المباراة على ملعب الأخير ووسط جماهيره، بالإضافة إلى أن الطرفين يبحثان عن الفوز الأول في منافسات المسابقة القارية لتعويض خسارتهما في إفتتاح مشوار تشامبيونزليج.

قدم فريق إنتر ميلان مباراة كبيرة أمام ريال مدريد، وهدد مرمي تيبو كورتوا بالمزيد من الكرات الخطيرة، لكن خطف البرازيلي رودريجو جوس فوزاً قاتلاً لصالح المرينجي في الدقيقة 89.

ويقدم إنتر ميلان أداء مميزاً فى الدورى الإيطالى هذا الموسم، تحت قيادة سيمونى إنزاجى والذي خلف أنطونيو كونتي بعد رحيله عقب التتويج بالكالتشيو الموسم الماضي.

يحتل فريق إنتر ميلان المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصي 14 نقطة، خلفاً لفريق نابولي المتصدر برصيد 18 نقطة، وميلان الوصيف برصيد 16 نقطة.

أياكس ضد بشتكاش

على جانب آخر، يواجه فريق أياكس أمستردام الهولندي نظيره بشكتاش التركي، بملعب “يوهان كرويف أرينا”، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة دورى أبطال أوروبا.

ويتصدر فريق أياكس أمستردام جدول ترتيب المجموعة الثالثة في دوري الأبطال، برصيد 3 نقاط، بعد حقق فوز أول على حساب سبورتنج لشبونة بنتيجة 5-1 في الجولة الأولي.

فيما خسر بشكتاش أمام بوروسيا دورتموند بنتيجة 1-2 في الجولة الأولي لدور المجموعات من تشامبيونزليج.

ميلان ضد أتليتكو مدريد

يستضيف نادي ايه سي ميلان الإيطالي نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء، لتحقيق فوزه الأول فى المجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا.

ويحتضن ملعب سان سيرو معقل ميلان مواجهة الفريق الإيطالى مع نظيره الإسباني، المحدد لها التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويبحث ميلان عن الفوز مستغلا عاملى الأرض والجمهور لحصد أول 3 نقاط بالمجموعة، بعد تعرضه للخسارة في المباراة الماضية، أمام مضيفه نادي ليفربول الإنجليزي، بنتيجة 3-2

ويسعى الفريقان إلى تحقيق الفوز الأول في المجموعة بعدما تعثرا خلال الجولة الأولى بدور المجموعات هذا الموسم حيث خسر ميلان أمام ليفربول بنتيجة 3-2، فيما تعادل أتليتكو مديد أمام ضيفه نادي بورتو البرتغالي سلبيا بدون أهداف.

كما يواجه بوروسيا دورتموند الألماني نظيره فريق سبورتنج لشبونة البرتغالى، ويلتقي لايبزيج الألماني مع كلوب بروج البلجيكي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى