أخبار المحافظات

نشرة أخبار محافظة الفيوم ليوم الاثنين الموافق 2021/7/12

كتب مجدى نعيم
الخبر الاول:-
خلال حضورة انطلاق فعاليات اللقاء القمي السابع للطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعات المصرية.. 
محافظ الفيوم : تنظيم يوم لكافة الوفود المشاركة لزيارة المعالم الأثرية ومشروعات “حياة كريمة”
شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، والدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، والدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، انطلاق فعاليات اللقاء القمي السابع للطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعات المصرية، الذي أقيم بملعب كلية الزراعة المطور بجامعة الفيوم.
جاء ذلك بحضور الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، والدكتور هشام الجيوشي سكرتير عام الاتحاد المصري للرياضة الجامعية، والدكتور خالد عطا الله نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد سعيد أبو الغار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من السادة عمداء الكليات، ومستشاري رئيس الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، ولجنة التحكيم ووفود الجامعات المصرية المشاركة.
بدأت فعاليات اللقاء بطابور عرض شارك فيه طلاب ممثلين عن كل الجامعات المصرية، بصحبة عزف للموسيقى العسكرية.
وفى كلمته رحب محافظ الفيوم، بجميع الحضور والطلبة والطالبات وكافة الوفود المشاركة فى فعاليات اللقاء القمي السابع للطالب والطالبة المثاليين، الذي يقام بجامعة الفيوم، التي ستظل منارة للعلم تستضيف كل ماهو جديد، لافتاً إلي أن الطلاب المتميزين علمياً وثقافياً ورياضياً وسلوكياً هم مستقبل مصر وسواعد بناء التنمية الشاملة التي يسعي إليها الجميع.
ولفت المحافظ إلي اهتمام القيادة السياسية بكافة الطلاب بمختلف الجامعات المصرية، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية والدعم اللازم لهم لتحقيق التميز والتفوق على مختلف الأصعدة، لافتاً إلى أن الساحة مفتوحة أمام جميع الطلاب لاستقبال مواهبهم وإبداعاتهم المتميزة.
وكشف المحافظ عن تنظيم يوم لكافة الطلاب والوفود المشاركة من مختلف الجامعات المصرية، لزيارة معالم المحافظة البيئية والسياحية والأثرية التي يرجع عمرها لأكثر من 200 مليون سنة، وكذا زيارة مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي يجري تنفيذها بمركزي إطسا ويوسف الصديق، مطالباً الجميع بنقل كل ما يشاهدوه من ميزات نسبية ومعالم طبيعية متفردة تزخر بها المحافظة، لزملائهم بكافة الجامعات المصرية.
وفي ختام كلمته قدم محافظ الفيوم تهانيه القلبية لجميع الحضور بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو المجيدة، وقرب حلول عيد الأضحي المبارك، داعياً الله أن يعيد هذه الأيام والمناسبات الطيبة على مصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات.  
يذكر أن اللقاء القمي السابع للطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعات المصرية، تحتضنه جامعة الفيوم بمشاركة 20 جامعة مصرية، ويمثل كل جامعة ٦ من الطلاب المتميزين، وتستمر الفعاليات خلال الفترة من 12 حتي 15 يوليو الجاري.
الخبر الثاني:-
محافظ الفيوم: ذبح أضاحي المواطنين مجاناً بالمجازر الحكومية طوال أيام عيد الأضحى المبارك
“الأنصاري”: تخصيص 13 مجزراً ونقطة ذبيح بمختلف مراكز المحافظة للتيسير على المواطنين
أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن فتح 13 مجزراً حكومياً ونقطة ذبيح أمام الأهالي والجمعيات الأهلية الخيرية، لذبح الأضاحي مجاناً طوال أيام عيد الأضحى المبارك، مساهمة من المحافظة في التيسير على المواطنين، ومنع الذبح خارج المجازر، لضمان سلامة اللحوم والحفاظ على نظافة البيئة. 
وناشد المحافظ، جميع أهالي المحافظة ومسئولي الجمعيات الأهلية، بتطبيق الإجراءات الوقائية، والالتزام بذبح الأضاحي بالمجازر، للحد من التلوث والحفاظ على البيئة، تحقيقاً للشكل الجمالي والحضاري، فضلاً عن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين. 
وفي ذات السياق، وجه المحافظ، مدير مديرية الطب البيطري، بتوفير الأطباء البيطريين اللازمين للعمل بالمجازر حتى انتهاء الإجازة، مشدداً على منع الراحات واستمرار العمل يومياً بمختلف مجازر المحافظة، كما أصدر المحافظ توجيهاته لرؤساء مجالس المدن والوحدات المحلية بتوفير كل مايلزم من معدات لرفع مخلفات الذبح اليومية، وكذلك توفير العمالة اللازمة وأدوات النظافة، والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإجراء الصيانة اللازمة لشبكات المياه والصرف الصحي. 
ومن جهته، أوضح الدكتور أيمن محمد عادل مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، أن المجازر الحكومية ونقاط الذبيح التى تقرر فتحها أمام جموع المواطنين طوال فترة العيد بمركز الفيوم تشمل نقطة ذبيح اللاهون، ونقطة ذبيح هوارة المقطع، ونقطة ذبيح العدوة، وفي مركز أبشواي مجزر أبشواى، ونقطة ذبيح طبهار، ونقطة ذبيح العجميين. 
أما في مركز إطسا، فقد تم تحديد مجزر إطسا، ونقطة ذبيح منية الحيط، وفي مركز سنورس مجزر فيديمين، ونقطة ذبيح ترسا، ونقطة ذبيح مطرطارس، ونقطة ذبيح سنهور القبلية، أما في مركز طامية فقد تم تحديد مجزر طامية، وفي مركز يوسف الصديق يتم الذبح داخل مجازر أبشواي.
الخبر الثالث:-
نظراً لتدني حالة المجزر.. 
محافظ الفيوم يقرر غلق مجزر العزب الرئيسي وبدء أعمال تطويره ورفع كفاءته
صرح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، قرر غلق مجزر العزب الرئيسي بمركز الفيوم، بسبب سوء حالته الإنشائية، لافتاً أن المحافظ وجه بالبدء الفوري في أعمال تطويره ورفع كفاءته.
وأوضح المتحدث باسم محافظة الفيوم أن عدداً من رواد وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو يشير إلى تدني حالة النظافة العامة بمجزر العزب الرئيسي، وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية، وعلى الفور وجه المحافظ بغلق المجزر لحين الانتهاء من أعمال رفع كفاءته وتطويره. 
ومن جهته، قال الدكتور أيمن محمد عادل مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، أن أعمال تطوير المجازر تأتي في إطار خطة الدولة لرفع كفاءة وتطوير المجازر الحكومية على مستوى الجمهورية، وفى ضوء بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك بتمويل من وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ممثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية. 
وأضاف، أن خطة الدولة في تطوير المجازر تشمل أيضاً تطوير مجزر قلمشاه بمركز اطسا بتمويل من وزارة التنمية المحلية، ومجزر سنورس بتمويل من الخطة الاستثمارية للمحافظة.
الخبر الرابع:-
في إطار الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.. 
محافظ الفيوم يكّرم أسر شهداء الجيش والشرطة
كرّم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، شهداء القوات المسلحة والشرطة، خلال الاحتفالية التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة، صباح اليوم، بنادي محافظة الفيوم، تحت عنوان “7 أعوام من الإنجازات – الجمهورية الجديدة”.
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والعميد أحمد بدوي المستشار العسكري للمحافظة، والدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة، والأستاذة إيمان أحمد زكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وممثلين عن المجلس القومي للمرأة، والأزهر، والكنيسة، والإدارات الشبابية بالمحافظة. 
بدأت الفعاليات بالسلام الجمهوري، ثم عرض لفرقة الفنون الشعبية، وفيلم تسجيلي عن الإنجازات التي تحققت على أرض مصر في مجال الشباب والرياضة خلال الأعوام السبعة الأخيرة. 
في كلمته، هنأ محافظ الفيوم، جميع الحضور بذكرى ثورة 30 يونيو، وقرب حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً الله عزوجل أن يديم على مصر الأعياد والمناسبات السعيدة، وقال “الأنصاري”: أن ثورة 30 يونيو هى أحد معجزات الشعب المصري التى تبرهن أنه قادر على صناعة التغيير، مثمناً انحياز القوات المسلحة بأكملها لإرادة الشعب”. 
ولفت المحافظ إلى الجهود المثمرة التي تشهدها الدولة على مختلف الأصعدة لبناء الاقتصاد والإسراع بمعدلات التنمية، وكذلك الحرب على الإرهاب، حتى استطاعت الدولة فى هذة الفترة الوجيزة بناء نفسها من جديد، مؤكداً أن هذه الإنجازات لم تكن وليدة الصدفة وإنما نتاج إرادة وجهد وتصميم على إعادة بناء الدولة. 
وأشار محافظ الفيوم، إلى جهود المحافظة فى تنفيذ المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتي تشمل قرى مركزي إطسا ويوسف الصديق في مرحلتها الأولى، مؤكداً على المتابعة المستمرة لضمان تنفيذ جميع المشروعات في مواعيدها المقررة بمعدلات إنجاز غير مسبوقة، في ظل تحديات كبيرة، وإصرار على الحصول على جميع المكتسبات، بعيداً عن المسكنات وأنصاف الحلول، مع وضع حلول جذرية لكافة المشكلات المزمنة التى نعانيها منذ سنوات طويلة. 
وفي ختام كلمته وجه محافظ الفيوم تحية إجلال وتقدير لأرواح شهداء مصر الأبطال الذين روت دماؤهم الزكية تراب مصر دفاعاً عن مقدرات الوطن، معرباً عن تقديره لجهود رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل في حفظ الأمن بربوع مصر والتصدي للتهديدات الخارجية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى