أخبار العالم

نشرة الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل

كتب وجدي نعمان

لكي لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، تنشر ” الكنانة نيوز ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.
وزير الرى الإثيوبى يقر بفشل الملء الثانى للسد.. ويؤكد: سيكتمل خلال 13 عاما
قال وزير الرى الإثيوبى سيليشي بيكيلي إنه إذا استمرت وتيرة ملء السد بهذه الطريقة، فإنه ستكتمل عملية الملء خلال 13 عاما.
جبهة تحرير تيجراى تعلن احتجازها 5 آلاف جندى أثيوبى ورئيس عمليات القيادة الشرقية
أصدرت القوات العسكرية لجبهة تحرير تيجراي، بيانًا عسكريًا كشفت فيه أحدث أسراها من القوات الإثيوبية النظامية. وقالت الجبهة في بيانها العسكري، إن العقيد أول “ياسين”، رئيس عمليات القيادة الشرقية للجيش الإثيوبي في قبضة جيش تيجراي”.
“الصحة السعودية”: الحالة الصحية للحجاج مطمئنة..ولم نسجل إصابات بكورونا
أكد متحدث وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي، أن الحالة الصحية للحجاج مطمئنة ولم تسجل اليوم أي حالات مصابة بفيروس كورونا أو أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة، ولم تُسجل أي وفيات بين الحجاج.
 
السعودية تمدد صلاحية الإقامة وتأشيرات الزيارة حتى 31 أغسطس المقبل
أعلنت السعودية، اليوم الثلاثاء، تمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي حتى 31 أغسطس المقبل. رئيس الحكومة التونسية يصدر قرارا بإقالة وزير الصحة
رئيس الحكومة التونسية يصدر قرارا بإقالة وزير الصحة
أصدر رئيس الحكومة التونسية، هشام مشيشي، قرارًا مساء اليوم الثلاثاء، بإقالة وزير الصحة فوزي مهدي. كما قرر مشيشي، في بيان أصدرته الحكومة التونسية، بتكليف محمد الطرابلسي للقيام بمهام وزير الصحة.
“كورونا” جديد فى الخفافيش البريطانية يثير المخاوف مجددا
اكتشف علماء بريطانيون نوعًا جديدًا من فيروس كورونا في الخفافيش البريطانية مرتبط بـ “سارس-كوفيد-2″، العدوى التي تسبب “كوفيد-19”.
الجيش الصومالى يشن غارة جوية على حركة الشباب بولاية غلمدغ
 
شنت القوات الخاصة للجيش الوطني الصومالي “الكوماندوز”، اليوم الثلاثاء، غارة جوية على حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في ولاية غلمدغ وسط البلاد.
الولايات المتحدة تمنع رئيس هندوراس السابق وزوجته من دخول أراضيها
أعلن وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، منع رئيس هندوراس السابق بورفيريو لوبو سوسا وزوجته من دخول الولايات المتحدة، قائلًا إنهما تورطا في أعمال فساد كبيرة خلال فترة تولي لوبو منصبه.
دى مايو: تعزيز التعددية أولوية الرئاسة الإيطالية لمجموعة العشرين
أكد وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، اليوم الثلاثاء، أن أولوية رئاسة بلاده الحالية لمجموعة العشرين تكمن في تعزيز التعددية الفعالة في هذا العام الحاسم للانتعاش على المستوى الدولي.
الحصيلة النهائية لحادث تفجير الصدر فى العراق 30 قتيلا و50 مصابا
أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الثلاثاء، الحصيلة النهائية لضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مدينة الصدر والتي بلغت مقتل 30 عراقيا وإصابة 50 آخرين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى