محافظات
وزيرة التنمية المحلية تبحث مع محافظ الدقهلية الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة

كتب السيد عبود
استقبلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والقائم بأعمال وزير البيئة، اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بالمحافظة، وفي مقدمتها مبادرة “حياة كريمة”، ومنظومات التصالح والمتغيرات المكانية، والمخلفات الصلبة، والخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد.
أبرز ما تمت مناقشته:
• متابعة تنفيذ 581 مشروعًا ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بمركز شربين، بنسبة إنجاز تقترب من 96%.
• التشغيل الكامل لـ 8 مجمعات حكومية تقدم خدمات محلية ومجتمعية مُحسّنة، مع تدريب 200 موظف على التحول الرقمي.
• متابعة إنشاء سوق حضاري بقرية الضهرية وجاهزيته للتشغيل بالشراكة مع القطاع الخاص.
• استعراض موقف ملفات التصالح في مخالفات البناء وتقنين أراضي أملاك الدولة، وخطط الإسراع بفحص الطلبات والعقود.
• مناقشة أعمال منظومة المتغيرات المكانية والتشديد على إزالة المخالفات في المهد.
• متابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية 2025/2026 في قطاعات النقل والبيئة والتنمية المحلية والخدمات المجتمعية.
• بحث جهود تحسين منظومة المخلفات الصلبة ورفع التراكمات للحفاظ على مستوى النظافة بالمراكز والمدن.
الدكتورة منال عوض:



