أخبار مصر

وزيرة الصحة:- تتابع يوميا إجراءات الحفاظ على الأطقم الطبية والخدمات التى تؤدى لمرضى الكورونا بمستشفيات العزل

كتب / درى موسى

الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والسكان تتابع يوميا الإجراءات الاحترازية الوقاية المتبعة للاطقم الطبية للحفاظ عليهم.
بالإضافة إلى الخدمات التى تؤدى لمرضى الكورونا بمستشفيات العزل تحت اشراف ومتابعة الدكتور سامح العشماوى رئيس امانة المجالس الطبية المتخصصة .
والتى وضعت العديد من الإجراءات الاحترازية الوقاية التى تحافظ بها على الاطقم الطبية بكافة مستشفيات العزل .


ومن هذه الإجراءات التى اتخذت :


اختيار فريق طبى متخصصة فى مكافحة العدوى بكل مستشفى من مهامه تدريب الأطقم الطبية والعاملين على مما يتبع من إجراءات

ككيفية ارتداء الواقيات الشخصية وتطبيق معايير مكافحة العدوى.
اختيار نوع الماسك جراحى كان ام علاجى او خلافه.

اعلان

بالإضافة إلى :

* كيفية تطهير الايدى والوجه.

* كيفية ارتداء وخلع الملابس الوقائية.

اعلان

* كما انه يتم بالتنسيق مع الأطقم الطبية حصلوهم على دواء وقائى لرفع وتقوية المناعة لديهم.

فالدكتورة هاله زايد تولى كافة الأطقم الطبية الرعاية اللازمة من أجل الحفاظ عليهم من الاصابة وتتابع ذلك مع المختصين يوميا، بجانب متابعتها لأسلوب رعاية المصابين بالكورونا بجميع مستشفيات العزل.


ومن الناحية الغذائية:-

فتجد أن وزارة الصحة تقدم افضل خدمة غذائية للمرضى عن طريق شركات متخصصة للتغذية بالمستشفيات دورها توفير اطعمة ذات فائدة تعمل على زيادة المناعة للمرضى وللاطقم الطبية والعاملين، تحت اشراف ( إدارة الخدمات الفندقية التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة ).


فالوجبات تصرف للمرضى بتكوين نظامى غذائى عالى البروتين نظرا لضعف المناعة الخاصة بهم مما يستلزم تقويتها.


بزيادة المشروبات الساخنة مثل الشاى الأخضر لاحتوائه على الفلافولويد المضاد للأكسدة ، والكركم لاحتوائه على مركبات مضادة للالتهابات ، والاطعمة الغنية بالزنك ، والاطعمة الغنيه بمضادات الاكسدة ، والفواكه الحمضية والبيض والزبادى واللبن الرايب.

 


فالدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة تعمل ليلا ونهارا من أجل احتواء أزمة كورونا فتجدها تتابع يوميا المرضى والمصابين بكافة مستشفيات العزل، بالإضافة إلى متابعتها لطرق العلاج الجديدة فى العلاج على مستوى العالم لتطبيقها لدينا.


وكل هذا يستلزم مجهودات جبارة كما اوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان بان كافة القيادات والاطقم الطبية تعمل ليلا ونهارا طوال ايام الاسبوع من اجل انحسار هذا الوباء.


لذا فتجد ان القيادة السياسية وكافة المسئولين والمواطنين يقدرون ذلك المجهود الذى ادى الى تأخر تفشى اعداد المصابين بالكورونا المستحدثة بين المواطنين بمصر. 


وقد ناشد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى للصحة المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية الوقاية المعلن عنها للحفاظ عليهم من الاصابة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى