5 فرق عربية في دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا

21

 كتب وجدي نعمان

تأكدت مشاركة 5 فرق عربية في دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعد تأهل الأهلي للدور ربع النهائي، عقب التعادل مع مضيفه المريخ السوداني 2/2 في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم ،السبت، بإستاد الجوهرة الزرقاء في العاصمة السودانية الخرطوم في الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من المسابقة.

 
وضمن فريق الأهلي التأهل لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا في المجموعة الأولى، بجانب سميبا التنزاني المتصدر، وذلك عقب فوزه على فيتا كلوب 4-1، ليتأهل الفريق التنزاني لدور الثمانية لأول مرة في تاريخه.
 
في المجموعة الثانية، تأكد تأهل فريق عربي ما بين شباب بلوزداد الجزائري والهلال السوداني، وهو ما سيتحدد في الجولة السادسة والأخيرة، بجانب فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وذلك بعد وداع مازيمبي الكونغولي رسميا لدور المجموعات.
 
وضمن منافسات المجموعة الثالثة، تأكد تأهل فريق الوداد المغربي لدور الثمانية، وسيتحدد الفريق الثاني من بين أندية، حوريا كوناكري الفيني، بترو أتلتيكو الأنجولي، وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي.
 
أما في المجموعة الرابعة، فقد تأكد تأهل فريقان عربيان، هما الترجي الرياضي التونسي، بجانب أحد فريقي الزمالك ومولودية الجزائر، حيث يكفي الفريق الجزائري تحقيق التعادل في لقاء الفريقين الذي يقام في التاسعة مساء اليوم، أما في حالة فوز الزمالك، فسيتأجل الحسم للجولة الأخيرة.
 
فيما تأكد وداع فريق تونجيث السنغالي للمسابقة وخروجه من دور المجموعات.
 

وكانت منافسات دوري الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، الذي يتوج بلقبه الأهلي، قد شهد مشاركة 6 فرق عربية.