أخبار العالم

إيران تعلن انتهاء المحادثات الفنية في سويسرا والاتفاق على إطار للتفاوض بشأن إنهاء الحرب

صفاء مصطفى الكنانة نيوز

أعلنت إيران، الثلاثاء، اختتام المحادثات الفنية التي جرت في سويسرا بين ممثلي الولايات المتحدة وإيران، ضمن مسار تفاوضي يهدف إلى إنهاء الحرب، وذلك بوساطة مشتركة من قطر وباكستان.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن كاظم غريب آبادي، نائب وزير الخارجية الإيراني ورئيس الفريق التفاوضي الفني، أكد انتهاء الاجتماعات التي ضمت ممثلين عن الدول الأربع، مشيراً إلى التوصل لاتفاق بشأن إطار المفاوضات خلال المرحلة المقبلة.

وبحسب الجانب الإيراني، تم الاتفاقالاتفاق على تشكيل أربع مجموعات عمل متخصصة، تتولى ملفات رئيسية تشمل إنهاء العقوبات، والقضايا النووية، وإعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية، إلى جانب آليات المراقبة والتنفيذ لأي تفاهمات يتم التوصل إليها.

وشهدت المحادثات مشاركة ممثلين عن قطر وباكستان بصفتهما دولتين وسيطتين في المفاوضات، فيما عاد الفريق الإيراني الرئيسي برئاسة محمد باقر قاليباف إلى العاصمة طهران بعد انتهاء الجولة الفنية.

ويأتي هذا التطور في وقت تتواصل فيه الجهود الدبلوماسية لخفض التوترات والتوصل إلى اتفاق شامل يضع حداً للصراع ويفتح الباب أمام ترتيبات سياسية واقتصادية جديدة في المنطقة.

مقالات ذات صلة