المقالات والسياسه والادب
جمال الطبيعة

جمال الطبيعة
بقلم …هدى عبده
في أَرضنا رونقُ الجمالِ يَزفّ
والزهر في أوانه يتنفّس الحبّ
تشرق الشمس على الدنيا بضوء
والنور يملأ كل شبرٍ ويُغمس
في السماء لون الأزرّ مبذلٌ
والغيم يحمل أَثواب الخريف ويبشرُ
الأَرض تلبسُ حُلةً من نداها
والزهر يفتح أَبواب الجمال ويُزهرُ
في الغاب تتنفس الأشجار عطرها
والطير يغرد في أعذبِ من نشيدها
الأَنهار تجري بالمياهِ صفاءً
والزلال يروي ظمأ الروح وينعم
في الطبيعة جمالٌ لا يحدّ
وكل ما فيها لجمالها يكتمّلُ
من شروق الشمس إِلى غروبها
تُحيي الدنيا بجمالها وتُعمّر
في كل شبرٍ من الأَرض لونٌ
من الجمال يختلف ويتشكّل
وكل ما فيها من جمالٍ وعزّةٍ
يُعبر عن ربّ الدنيا ويُؤكدُ
في الطبيعة دواءٌ لكل داء
وكل ما فيها للسلام يُؤلّف
فيا طبيعةُ كم أَنت جميلةٌ
وكم أَنت مُبدعةٌ في جمالك تتألفُ.
د. هدى عبده 🖋


