أخبار مصر

الحكومة المصرية ترفع الحد الأدنى للأجور إلى 8500 جنيه في 2027

الحكومة المصرية ترفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه بدءا من يناير 2027

صفاء مصطفى 

أعلنت الحكومة المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه شهريا، اعتبارا من الأول من يناير 2027، وذلك خلال اجتماع المجلس القومي للأجور.

وترأس مصطفى مدبولي الاجتماع، الذي شهد مشاركة عدد من الوزراء وممثلي أصحاب الأعمال والعمال، لمناقشة تحسين دخول العاملين ومتابعة تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص.

كما وافق المجلس على تحديد الحد الأدنى للأجر بالساعة للعاملين بنظام العمل المؤقت أو لبعض الوقت بقيمة 34 جنيها صافيا للساعة الواحدة.

وفيما يتعلق بالعلاوة الدورية السنوية، تقرر ألا تقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني، وبحد أدنى 350 جنيها، اعتبارا من العام المالي 2027، وفقا للسنة المالية المحاسبية لكل منشأة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة المصرية تولي اهتماما كبيرا بتحسين مستويات الأجور ودخول المواطنين، مشددا على أهمية التزام منشآت القطاع الخاص بتطبيق القرارات الجديدة، نظرا لاستحواذه على النصيب الأكبر من العاملين في مصر.

مقالات ذات صلة